متى انام على جنبي بعد العملية القيصرية؟

متى انام على جنبي بعد العملية القيصرية

المواضيع

  1. الطريقة الصحيحة للنوم بعد الولادة القيصرية

  2. كيف تحسنين النوم بعد الولادة القيصرية؟

تتساءلين متى انام على جنبي بعد العملية القيصرية وسنقترح عليك الوضعيات المناسبة لك بعد الولادة القيصرية لكي تتجنبي الارق والام الجرح فتابعينا للارشادات الصحية!

تعرفت معنا على اسباب الولادة القيصرية وان كنت قد خضت تجربة الولادة القيصرية فلا بد انك تشعرين بالتعب الشديد الان ومن هذا المنطلق ننصحك سيدتي ان تحصلي على ما يكفيك من الراحة حتى يلتئم الجرح بالكامل فما هي طريقة النوم المناسبة لك كي تستعيدي طاقتك؟

الطريقة الصحيحة للنوم بعد الولادة القيصرية

النوم أساسي لاي كان من اجل التنعم بصحة جيدة فكيف بالاحرى ان كنت قد خضت للتو تجربة الولادة القيصرية فما هي طريقة النوم الصحيحة لك؟

  • على الظهر: في أولى الأسابيع التالية للولادة القيصرية ننصحك سيدتي بوضعية النوم على الظهر لانها اكثر الأوضاع المريحة كونها لا تشكل أي ضغط على جرحك ولكي ترتاحي اكثر ننصحك بوضع وسادة تحت ركبتيك. غير ان لهذه الوضعية سلبياتها ومنها ان النهوض من بعدها سيكون صعبا عليك وننصحك بتفاديها ان كنت تعانين من انعدام انتظام في ضغط الدم وفي هذه الحالة استبدليها بوضعية النوم على الجنب التي سنتوسع بالحديث عنها ادناه.
  • على الجنب**:** ستريحك هذه الوضعية اكثر من سابقتها فهي لا تضغط على جرحك مثلها مع كونها غير مؤلمة اثناء النهوض من الفراش ويساهم النوم على جانبك الايسر في مسار سيران الدم في جسمك بشكل مثالي ما يحسن عملية الهضم كما وان هذه الوضعية مثالية لمن لديها انعدام في انتظام ضغط الدم.
  • مع رفع الجزء العلوي: استخدمي هذه الوضعية لسند الجزء العلوي من جسمك من خلال اللجوء الى الوسادات ما يساهم في تنفس صحي ويحسن النوم بالاخص ان كنت تعانين من انقطاع في النفس اثناء النوم.
  • بشكل مستقيم: ان لم تشعرك الوضعيات السابقة بالراحة نامي على كرسي او كنب مع وضع عدد من الوسائد كي ترفعي بها جسمك مسهلة بذلك النهوض من النوم بالإضافة الى الرضاعة الطبيعية.

كيف تحسنين النوم بعد الولادة القيصرية؟

لا تكفي الوضعية أحيانا لكي تنعمي بنوم هنيء الجئي الى النصائح التي نقدمها لك من عائلتي لنوم صحي:

  • تناولي مسكنات الألم**:** تناولي مسكنات الألم التي تصفها لك الطبيبة المعالجة ولا تلجئي اليها بدون استشارتها وطلب نصيحتها لئلا تمتزج بحليب الرضاعة وتضر صحتك الذهنية.
  • تحركي بانتظام: انهضي من الفراش كلما سنحت لك الفرصة بدون تردد فالحركة البسيطة تساعدك على التعافي بسرعة من الجرح واطلبي من احد افراد اسرتك في أولى أيام ما بعد الولادة مساعدتك على المشي وانتقلي الى القيام بخطوات بسيطة الى الحمام عبر معابر المشفى.
  • خططي سلفا لمكانك في المنزل: خططي قبل الخروج من المشفى للجلوس في مكان ما من منزلك حيث تكونين محاطة بكل ما تحتاجينه من أغراض مع النوم قرب طفلك لئلا تضطري للتحرك كثيرا بهدف حمله وارضاعه.

اطلبي مساعدة الاخرين سيدتي للشفاء من الجراحة سريعا ولا تنسي متابعة الطبيبة للتاكد من تعافيك لئلا تؤذي حملك التالي والان وبعد ان عرفناك على طريقة النوم الصحيحة لما بعد الولادة القيصرية تابعينا للمزيد من الاهتمام بامومتك من خلال قراءة

اهم نصائح للمراة بعد الولادة القيصرية!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟