4 مبادئ دعي زوجك يعلمها لطفلك الولد!

مبادئ على الاب ان يعلمها لطفله الصبي

لطالما تحدثنا في مقالات سابقة عن تأثير الأم وطريقة تعاملها مع طفلها بشكل او بآخر على شخصيته. وبعد ان سلطنا الضوء على ما اشارت اليه الدراسات الاخيرة وهو وجود رابط بين مزاج الأب وصحة أطفاله النفسية فضلًا عن نموهم الفكري وتطورهم الذهني والسلوكي، سنستعرض اليوم أهم 5 مبادئ على زوجك أن يعلمها لطفلكما الصبي!

  1. في الحياة ربح وخسارة: من المهم جدًا أن يعلم الأب ابنه مبدأ أنه مثلما هناك فوز وانتصار هناك خسارة أيضًا. وذلك من أجمل ان يستوعب الطفل منذ صغره انّ الحياة ليست سهلة دائمًا وأنّه سيمر بالكثير من المطبات والمواقف التي يخسر فيها لكي يصل الى مراده ويحقق طموحاته فيما بعد.

  2. الطريقة الصحيحة والمثلى للتعامل مع النساء: صحيح انّ الأم تحاول أن تعلم طفلها كيف يتعامل بطريقة مثالية مع الجنس الآخر نظريًّا لكن يبقى الأب وحده من يستطيع أن يلقّن طفله الصبي ذلك فيكون قدوة حسنة أمامه في تعامله مع أمه وبهذه الطريقة يتعلم الطفل طريقة التعامل مع النساء الصحيحة.

  3. مبادئ الرجولة: وحده الأب مخوّل ان يؤثر بطفله من ناحية تعليمه مبادئ الرجولة فهو المثال الذي يحتذي به منذ صغره وانطلاقًا من هنا على الأب ان يعلم طفله الصدق و الإخلاص والشهامة والشجاعة وعدم الخوف من أي موقف او من رأي الآخرين وأن يحترم أمه!

  4. المساعدة في الأعمال المنزلية: وأخيرًا، من المبادئ التي يجب ان تحرصي ان يزرعها زوجك بطفلك الصبي هي أن المساعدة في بعض الأعمال المنزلية كتوضيب ملابسه او توضيب المائدة وغيره ليس أمرًا معيبًا ولا ينتقص من رجولته مطلقًا، فليكن زوجك قدوة لطفلك في ذلك!

إقرأي أيضًا: 4 امور طفلتك بحاجة ماسة اليها من والدها!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟