ما هي فوائد الملح للشعر؟

ما هي فوائد الملح للشعر

الملح يساعد على تخفيف القشرة وإزالتها من فروة الرأس ويحفّز الدورة الدموية

غالبًا ما تسمعين عن نصائح وإرشادات تحذّرك من الإكثار من استخدام الملح في الطعام والأطباق. ولكن هذا الأمر لا ينطبق أبدًا على الشعر، إذ ان للملح فوائد جمالية، نعرضها إليك في هذا المقال، لنعرّفك أكثر على الفوائد الجمالية للملح وتحديدًا في ما يتعلق بالشعر.

ننصحك بقراءة: خلطات من الملح الانجليزي لبشرة نضرة وساحرة!

مكافحة قشرة الرأس: الملح يساعد على تخفيف القشرة وإزالتها من فروة الرأس ويحفّز الدورة الدموية. العناصر الموجودة فيه تمتصّ الرطوبة والزيوت الزائدة وتمنع بالتالي ظهور القشرة.

حماية الشعر من الفطريات: للملح دور فعال في منع نمو الفطريات وذلك بسبب قدرته الكبيرة على امتصاص الرطوبة التي تشكل البيئة الحاضنة للفطريات.

ليونة أكثر للشعر: الملح فعاليته كالبلسم على الشعر، فهو يضيف ليونة، إلى شعره فيصبح ملمسه كالحرير، وذلك بفضل وجود المعادن الأساسية فيه. الملح يجعل شعرك لامعًا وبرّاقًا ويرطّبه ويحميه ويعطيه إطلالة جميلة.

حماية الشعر من التلف: بسبب الخصائص المهمّة الموجودة فيه، يحمي الملح الشعر من التلف، ويصلح أطرافه ويغذيه ويقوّيه ويعيد إليه حيويته وقوّته.

منع تعرّق فروة الرأس: من فوائد الملح هي أنّه يخلّص فروة رأسك من التعرّق الزائد عن طريق امتصاصه للرطوبة الزائدة.

إعطاء كثافة للشعر: العوامل التي سبق لنا وذكرناها والتي تبعد التلف والتعرّق والقشرة والفطريات عن رأسك وشعرك وتعطيه ليونةً أكثر، هي حتمًا تؤثر إيجابًا على صحة الشعر وتعطيه كثافةً وإطلالة مشرقة، وكلّه بفضل استخدام الملح.

وأخيرًا إن اقتنعتِ بفوائد الملح للشعر هذه وقرّرت أن تجرّبيه، فهناك عدّة طرق لاستخدام الملح يمكنك استعمالها. فمثلاً يمكنك إضافة الملح إلى الشامبو الخاص بك. أو حتّى يمكنك فرك شعرك بالملح وتركه مدّة 20 دقيقة، مرتين في الأسبوع. أو حتّى يمكنك وضع الملح على أطراف شعرك ومن ثم تشطيفه. يمكنك أيضًا قراءة: علاج تساقط الشعر للنساء



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟