ما هي فوائد الشوفان الصحية؟

ما هي فوائد الشوفان الصحية

الشوفان هو مصدر جيد للألياف القابلة للذوبان، وهو ما ثبت للسيطرة على الكوليسترول في الدم

هناك أسباب عدّة تجعل من دقيق الشوفان من أهمّ الأطعمة التي يمكنك تناولها على الفطور، وهو طريقة صحية وممتازة لتبدأي بها يومك. وهنا نعرض لك أهم الفوائد الصحية للشوفان، التي ستثير اهتمامك وتحثّك على زيادة الشوفان إلى نظامك الغذائي.

ننصحك بقراءة: خلطات بالشوفان لبشرة ناعمة كالحرير

مراقبة الكولسترول: الشوفان هو مصدر جيد للألياف القابلة للذوبان، وهو ما ثبت للسيطرة على الكوليسترول في الدم. وهذا الأمر يمكنه أن يحسّن صحة القلب ويساعد على السيطرة على حالات انسداد الشرايين.

التحكّم في الوزن: يراقب الشوفان الوزن ويسيطر على تقلّباته. غناه بالألياف القابلة للذوبان تجعله يمتصّ الكثير من الماء، وبالتالي الألياف اللزجة تتحرك ببطء من خلال الأمعاء، وهذا يساعد على إبقاء الشعور الكامل بعدم الجوع وقطع الشهية لفترة أطول، ما يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الجوع والمزيد من السيطرة على الوزن.

السيطرة على مرض السكري: الألياف القابلة للذوبان في الشوفان تساعد أيضًا الجسم على امتصاص الجلوكوز بطريقة مدروسة. وهذه الطريقة تؤدي إلى إفراز الأنسولين أقل، ما يعني السيطرة على مرض السكري.

السيطرة على ضغط الدم: للشوفان أيضًا فوائد صحية على القلب فهو يُسهم في خفض ضغط الدم ويمنع ارتفاعه.

طبيعي 100%: في هذا العصر المليء بالمواد الحافظة والمكوّنات الاصطناعية، يُعتبر دقيق الشوفان من المواد الطبيعية 100%، ومكوناته لا تحتوي على أي مادّة حافظة.

غني بالمغذيات: الشوفان من الموادّ الغذائية النباتية صحية الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة للمساعدة في تغذية جسمك. يحتوي الشوفان على عدد من الفيتامينات والمعادن نذكر منها فيتامين E، والفيتامينات B، والزنك والنحاس والمنغنيز.

يخفّض مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان: وفقًا لجمعية السرطان الأميركية، فإنّ تناول دقيق الشوفان كل يوم قد يقلّل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

يمكنك أيضًا قراءة: رجيم الشوفان طريقكِ لنحافة صحيّة!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!