ما هي العلاجات المنزلية التي تخلّص طفلك من الغازات؟

ما هي العلاجات المنزلية التي تساعد طفلك في التخلص من الغازات؟

بكاء متواصل لطفلك ولا تعرفين السبب؟ من الصعب جدّاً فهم ما يعنيه طفلك من خلال بكائه فقد يكون السبب جوعاً، ألماً، نعاساً، أو حتّى غازات. وقد تكون الحالة الأخيرة من أكثر الحالات التي تزعج طفلك وتمنعه من أن ينعم بنوم هانئ. إن كانت الغازات سبب انزعاجه، كيف تساعدينه؟ تعرّفي معنا على الطرق والعلاجات المنزلية التالية التي ستؤمّن له الراحة:

* الحركة: إن كان طفلك يعاني من الغازات، ضعيه على ظهره وقومي بتحريك ساقيه بشكل دائري تماماً كمن يستخدم الدراجة الهوائية. ستقدّم هذه الحركة للطفل العديد من الفوائد إلى جانب إراحته من الغازات ومنها تقوية عضلات ساقيه.

* التدليك: ضعي طفلك على ظهره وافركي زيت الأطفال تحت منطقة الصدر في اتّجاه الأسفل واحرصي على الضغط برفق على منطقة البطن. ما إن تصل يداك إلى أسفل سرة طفلك، دلّكي إلى الخارج في اتجاه الوركين ثم دلكي في حركة دائرية مع الاتجاه للأعلى مرة أخرى.

نصائح لمعالجة سعال طفلك

* الدفء: لفّي زجاجة ماء دافئ ببطانية وضعيها على بطن طفلك فذلك من شأنه أن أن يؤدّي إلى توسيع الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية والهضم، ما يساعد بالتالي على التخلص من الغازات المحتجزة في الأمعاء. لا ترتكبي هذه الأخطاء التي تُهدد سلامة طفلكِ

* خلطة شاي الأعشاب: حضّري لطفلك شاي الأعشاب لمساعدة طفلك على التخلص من الغازات وإليك الطريقة: في قدر صغير، ضعي كوبين من الماء وأضيفي ملعقة كبيرة من الشمّر إضافة إلى ملعقة كبيرة من اليانسون. بعد ذلك، ضعي الخليط على النار واتركيه حتّى الغليان. بعدها، صفّي الشاي وضيعه جانباً حتّى يبرد تماماً. وفي النهاية، قدّمي لطفلك ملعقة صغيرة كل نصف ساعة ليشعر بالتحسن ويهدأ. إن لم تلمسي تحسّناً في حالة طفلك وإن لاحظت أنّ بكاءه لا يزال على حاله لا تتردّدي في استشارة طبيبه.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟