ما هي الحاسة السابعة؟

ما هي الحاسة السابعة او الساعة البيولوجية

المواضيع

  1. ما هي الحاسة السابعة؟

  2. ما هو العضو الذي يتحكم بالحاسة السابعة؟

ما هي الحاسة السابعة او الساعة البيولوجية مقال يشرح لك عن هذه الحاسة التي اكتشفت حديثا والتي تتحكم بتجربتك الخاصة بالزمن تعرفي الى هذه الحاسة الخارقة والمذهلة!

تختبرين الحواس الخمس كل يوم وتستفيدين من امكانياتها في تحسس العالم من حولك ولا بد انك سمعت بالحاسة السادسة عند المراة التي اطلعنا عليها العلماء في العام 1977 وهي تتعلق بعضو غامض اسمه VNO يسيطر على الاحاسيس ويقدر ان يلتقط المؤشرات الكيميائية اللامرئية المنبعثة من الكائنات الحية من حولك ما يجعلك قادرة على التنبؤ بالاحداث والتخاطر والاستشعار عن بعد ويعطيك قدرة خارقة يمكنك تطويرها اذا ما عملت على ذلك ولم تهمليها تماما كالحواس الأخرى علما انها موجودة في الجزء من الدماغ الذي يحل المشاكل وينذرك بالمخاطر الا انها تراجعت مع الوقت واعتماد الانسان اكثر على المنطق والتحاليل العلمية في أيامنا هذه ولكن هل سمعت بالحاسة السابعة؟

ما هي الحاسة السابعة؟

الحاسة السابعة او Time Perception هي اختبارنا الذاتي للزمن فهو على الرغم من اتفاق الجميع على مفهوم الخمسة دقائق الا ان سرعتها بالنسبة لانسان يمر باوقات جميلة اكبر بكثير من سرعتها بالنسبة لانسان يمر باوقات عصيبة وعلى صعيد اكبر يشعر معظم الناس ان يوم السبت أطول من غيره من الأيام وشهر رمضان الذي يجمع العائلة هو الشهر الأقصر علما انهما منطقيا لا يختلفان عن بقية الايام والاشهر. ويشير بعض الناس الى ان السنوات حتى اصبحت تمر بسرعة اكبر من السنين الماضية رغم ان توقيت الدقيقة والساعات والأيام لم يتغير الا ان المهام كثرت والاعمال تزايدت بالنسبة للبعض ما يجعل شعورهم بالوقت مختلفا. وأثبتت الأبحاث ان من يعيش أوقات نجاح وازدهار يشعر بالوقت يطير والسنوات تمر بسرعة.

ما هو العضو الذي يتحكم بالحاسة السابعة؟

كما ان العين تتحكم بالبصر والانف بالشم والجلد باللمس والاذن بالسمع تتحكم ساعتنا البيولوجية بالحاسة السابعة لدينا وباحساسنا بالوقت وهي معرفة على انها ضابط إيقاع لحياتك وحياة البشر اجمع ولكن لا يعرف العلماء بعد موضعها في جسم الانسان. تعمل هذه الساعة على تمديد الوقت او تقليصه حسب التجارب التي تمرين بها فهي تقوم بما يسمى بـTime Dilation عندما تعرضين لحادث ما يمكنك من التفكير قبل التصرف لإنقاذ نفسك والدفاع عن حياتك وتنظيم دورتك اليومية فتنظم هرمونات المراة وتنظم نظام النوم وضغط الدم.

ما هي فائدة الساعة البيولوجية؟

تبقى الساعة التقليدية مفيدة لاحتساب الوقت العالمي اما على الصعيد الشخصي فالساعة البيولوجية هي الحاكمة وهي ما يتحكم باحساسك بالوقت وبردود فعلك البيولوجية ويمكن من خلال الرياضة والممارسات الصحية ان تزيدي صحة ساعتك البيولوجية لتعزيز خصوبتك في الحمل او لتشعري بالاسترخاء.

تعرفت للتو على الحاسة السابعة او الساعة البيولوجية الخاصة بك ولا بد انك شعرت بالوقت يمر بسرعة معنا، لممزيد من متعة القراءة هل سمعت عنزفاف فريد في أميركا؟



سمات