ما هي الأسباب الصحية لمشاكل شعرك؟

العناية بالشعر | اسباب تساقط الشعر

إنّ سرّ الشعر اللامع والقوي ليس دائماً نتيجة المنتج المناسب، فشعرك تماماً كبقية جسمك يحتاج إلى ظروف مناسبة ليزيد قوة وإشراقاً. وهذه الظروف تتمثّل بعبارة الشعر السليم في الجسم السليم، لذا تابعي القراءة لمعرفة العلاقة التي تربط مشاكل شعرك بصحتك:

*شعر جاف وسريع التكسّر: قد لا يكون السبب الوحيد لهذه المشكلة كثرة صبغه أو تجفيفه بمجفف الشعر إذ قد يقع اللوم أيضاً على طبق الطعام الذي تتناولينه! إنّ سرّ الشعر اللامع والصحي يكمن في نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن. تأكّدي من أنّ افتقار شعرك للحديد والفيتامين E سيؤدّي إلى جفافه وتكسّره.

4 نصائح لعلاج تقصف الشعر

*ظهور القشرة: على الرغم من أنّ القشرة قد تكون نتيجة جفاف البشرة والظروف التي تسبب جفاف الجلد مثل الصدفية والأكزيما، والسبب الأكثر شيوعاً الذي يتمثّل ببشرة دهنية، إلّا أنّ نظامك الغذائي قد يكون السبب أيضاً في هذه المشكلة. كيف؟ يمكن للنظام الغذائي الذي يفتقر للفيتامين B والزنك والغني بالدهون والسكريات أن يتسبّب بظهور قشرة الرأس. كما أنّ السبب قد يعود أيضاً إلى التوتر الزائد للفرد، ضعف جهاز مناعته، أو معاناته من إضطرابات عصبية.

إحمي شعرك مع الحنّاء!

*شعر جاف ورقيق يفتقد للقوة والكثافة: هل تغيّرت نوعية شعرك بشكل ملحوظ؟ قد يكون سبب شعرك الرقيق والجاف بشكل مفاجئ نتيجة قلة نشاط الغدة الدرقية. إستشيري طبيبك إن كنت تواجهين هذه الأعراض إضافة إلى زيادة الوزن غير المبرّر والتعب.

*تساقط الشعر والصلع: يمكن لخلل في توازن الهرمونات أن يكون من العوامل الأساسية لتساقط الشعر عند المرأة وخاصة خلال مرحلة الحمل أو انقطاع الطمث. كما يمكن للغدة الدرقية، الإجهاد، وبعض الأدوية أن تكون السبب في هذه المشكلة، ولكن تأكّدي من أنّ نظامك الغذائي قد يكون أحد أهم عوامل تساقط الشعر والصلع خاصة إن افتقر للحديد والبروتين وكان غنياً بالفيتامين A.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!