ما هي اسباب الخمول؟

ما هي اسباب الخمول؟

الطعام الذي تتناولينه في الصباح هو بمثابة الوقود لجسمك

هل تشعرين بالخمول؟ هل دائمًا لديك هذا الاحساس بالتعب وعدم القدرة على التحرم والقيام بالاعمال الضرورية؟ هذا الشعور بالخمول يعود إلى 5 عادات سيئة تستنزف منك الطاقة، اكتشفيها فيما يلي لتفادي هذا الاحساس المزعج.

ننصحك بقراءة: ما هي فوائد تناول الفطور الصباحي؟

فقلّة النوم ليست السبب الوحيد الذي يُضعف طاقتك، بل أيضًا الأشياء الصغيرة التي عليك القيام بها ولا تفعلين، يمكنها أن تستنزف عقلك وجسدك. ونعرض لك فيما يلي أهم الأسباب للخمول التي تجعل نهارك يمر ببطء شديد.

عدم ممارسة الرياضة: كلّ مرة تشعرين بالتعب، مارسي بعضًا من التمارين الرياضية التي تزوّدك بالنشاط وتبعد عنك الخمول والتعب. فممارسة التمارين الرياضية بانتظام تعزّز القوة والتحمّل، وتساعد على جعل نظام القلب والأوعية الدموية أكثر كفاءة وصحة.

عدم شرب كمية كافية من الماء: تناول كمية كافية من الماء يعطيك النشاط ويساعد جسمك على الترطيب وأيضًا على ضخّ الدم بطريقة أفضل ما يعكس إيجابًا على زيادة طاقتك ويخلّصك من الخمول.

عدم استهلاك كمية كافية من الحديد: نقص الحديد يمكن أن يترك لديك هذا الشعور بالتعب والخمول، وتعكر المزاج، والضعف، وعدم القدرة على التركيز. لذا يُنصح بتناول اللحوم الحمراء، والفاصوليا، والبيض، الخضار الورقية الخضراء الداكنة والمكسرات وزبدة الفول السوداني.

إهمال الفطور: الطعام الذي تتناولينه في الصباح هو بمثابة الوقود لجسمك. لذلك، عندما تستيقظين في الصباح، تحتاجين للتزوّد بالوقود مع وجبة إفطار صحية. لا تهملي هذا الأمر فالفطور الصحي يعزّز جسمك بالطاقة ويبعد عنك الخمول والتعب طوال النهار.

الافراط في تناول الكافيين: معظم الأشخاص يبدأون يومهم بتناول الكافيين من خلال القهوة أو الشاي أو النيسكافيه وهذا ليس خطأً. ولكن تشير الدراسات إلى أن ما يصل إلى ثلاثة أكواب يوميًا من القهوة هي جيدة بالنسبة لك، ولكن الإفراط في تناول الكافيين يؤثر على القدرة على النوم وعلى إضعاف الجسم وفقدانه الطاقة وبالتالي الشعور المزعج بالخمول. لذلك يُنصح بتناول الكافيين باعتدال.

يمكنك أيضًا قراءة: هذه هي 5 أفضل تمارين رياضية صباحية



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!