ما هي أضرار شاي بايوجي للتنحيف؟

شاي بايوجي | شاي التنحيف

إستُخدم شاي الأعشاب لسنوات طويلة لخسارة الكيلوغرامات الزائدة وأحد أنواعه هو شاي بايوجي الذي انتشر في الأسواق مؤخّراً. من المفترض ألّا يعمل هذا الشاي على كبح الشهية فحسب بل على المساعدة في السيطرة على مستويات السكر في الدم أيضاً. وعلى الرغم من ذلك، فقد كشفت الدراسات أنّ لهذا الشاي بعض الآثار الجانبية التي يجب أن يدركها كل شخص قبل استخدامه.

تشمل المكونات الرئيسية لهذا الشاي مادة "دقيق konjaku"، "oligosaccharides"، و"chitin"، التي يجب عليك معرفة كيفية عملها وآثارها الجانبية قبل استهلاكها.

*دقيق konjaku: تحتوي هذه المادة على الـ"glucomannan" وهو نوع من الألياف يمتص الماء بسهولة ويتوسّع داخل المعدة. بالنسبة للذين يتّبعون حمية ستكون هذه المادة مفيدة لأنّها ستزوّدهم بالشعور بالشبع لساعات طويلة ما سيكبح شهيتهم ويساعدهم بالتالي في خسارة الوزن، ولكن من المهم أن يعرف هؤلاء أنّ الـ"glucomannan" هي المسؤولة عن انتفاخ وآلام البطن التي تنتج من استهلاك هذا الشاي.

أفضل 5 تمارين لشد الذراعين

*الـ"oligosaccharides": يمكن لهذه المادة أن تزيد نشاط عمل القولون نظراً لمفعولها المليّن ما قد يؤدّي إلى تبرّز متكرّر شبيه بالإسهال وانتفاخ في البطن، وإن لم يشرب الشخص الذي يستهلك شاي بايوجي الكثير من السوائل فقد يتعرّض جسمه للجفاف.

*الـ"chitin": إنّه مكوّن آخر من مكوّنات شاي بايوجي. دور هذا المكوّن هو امتصاص الدهون من الطعام لإخراجها لاحقاً من الجسم، ولكن ليست الدهون وحدها التي سيتمّ التخلص منها إذ سيتمّ أيضاً حرمان جسمك من المغذيات الضرورية. كما أنّ الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون لن تدخل جسمك إن لم يكن هناك كمية كافية من الدهون للمساعدة على امتصاصها.

هل يساعد لبان الذكر على خسارة الوزن؟

ولا تقتصر آثار شاي بايوجي على ما سبق وذكرناه بل تتعدّاه أيضاً لزيادة إحتمال تعرّض مستهلكه إلى الدوخة، الصداع النصفي، والغثيان.والآن إختاري بين صحتك وخسارة الوزن!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟