ما هي أضرار خل التفاح؟

اضرار خل التفاح | مضار خل التفاح على الجسم

خل التفاح هو السائل الذي يتم استخلاصه من التفاح المخمّر والمعروف بقدرته على خفض مستويات الكوليسترول، منع التسمم الغذائي، تخفيف الحساسية، توفير المواد المضادة للأكسدة، وتعزيز الجهاز المناعي. ومع ذلك، وعلى الرغم من هذه الفوائد، لخل التفاح أضرار عديدة للجسم وخاصة إن كنت تعانين من حالة صحية معيّنة.

*إلتهاب الحلق: يحتوي خل التفاح على حمض بمفعول قوي يمكن أن يتسبّب بتهيج الحلق وقد يؤدّي إلى ظهور التقرحات. إذا كنت ترغبين بتناول هذا الخل فمن المفضّل أن يتمّ إضافة الماء إليه قبل استخدامه.

خل التفاح لجمال بشرتك وشعرك

*خفض مستويات البوتاسيوم: إنّ استهلاك خلّ التفاح يخفّض مستويات البوتاسيوم الطبيعية في الجسم لذا إذا كنت تتناولين الأدوية لخفض معدل البوتاسيوم فيجب عليك استشارة طبيبك قبل استهلاك خل التفاح.

*تأثير خل التفاح على مينا الأسنان: يمكن أن يتسبّب خل التفاح بإضعاف مينا الأسنان إن لامس السنّ مباشرة، لذلك من المفضّل شطف الفم بعد استهلاكه للحد من أضراره.

*ألم في المعدة: قد تعانين من ألم في المعدة أو البطن لحوالى الساعة من الوقت بعد شرب خل التفاح لذا ننصحك بمزج ربع كوب من الماء مع ملعقتين صغيرتين من خل التفاح والقليل من بيكاربونات الصوديوم للمحافظة على توازن الحموضة في الجسم.

خلطة خل التفاح للرشاقة

*تأثير خل التفاح على كثافة العظام: لا ينصح بخل التفاح للأشخاص الذين يعانون من ترقق العظام وذلك لأنّه يضعف كثافة العظام. لذلك، قبل استخدام خل التفاح لإزالة السموم من جسمك إسألي طبيبك عمّا إذا كان سيتفاعل مع الأدوية التي تتناولينها لتقوية عظامك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!