هل تأثير الليزر على الحمل خطير؟

تأثير الليزر على الحمل

المواضيع:

  1. الشعر الزائد خلال الحمل

  2. كيف يعمل الليزر لإزالة الشعر؟

  3. ما هو تأثير الليزر على الحمل؟

تبحث النساء عن تأثير الليزر على الحمل بشكل كبير خوفاً من الاضرار عنه والتي قد تؤثر على الجنين لذا تحصلين في هذه المقالة على المعلومات لتأثير الليزر على الحمل.

هل الليزر أثناء الحمل مُضر؟من الأسئلة التي تشغل بال كل امرأة حامل تعاني من الشعر الزائد خلال حملها. وفي الحقيقة، تعاني النساء الحوامل من نمو الشعر الزائد بسبب التغييرات الهرمونية إلّا أنّ عملية إزالتها قد تكون صعبة خاصة في الأشهر الأخيرة من الحمل. فهل يمكنها استخدام الليزر في هذه الفترة؟

الشعر الزائد خلال الحمل

مع ارتفاع افراز هرمون الاستروجين والاندروجين، ينمو الشعر في الجسم بشكل كبير وهذا سبب من اسباب نمو شعر الجسم اثناء الحمل، خاصة في الأشهر الأخيرة من الحمل بحيث يظهر الشعر الزائد على الوجه والبطن، على الرقبة والثديين الأمر الذي يسبب لها الإزعاج. ورغم أنّ الشعر الزائد يختفي بعد الولادة ما بين الشهر الثالث والسادس، إلّا أنّك تبحثين عن وسائل التخلص منه في وقتها. وبما أنّ نزع الشعر الزائد في فترة الحمل خطوة ليست بالسهلة، قد تلجأ الحامل الى تقنية الليزر.

كيف يعمل الليزر لإزالة الشعر؟

لا يضر الليزر بخلايا DNAلانه نوع من انواع الأشعة غير المؤينة. تصيب هذه الأشعة بصيلة الشعر بشكل مباشر وتستهدف صبغة الميلانين الموجودة في البصيلات. وترتكز فعالية الليزر على لون الشعر، إذ يعطي نتيجة أفضل على الشعر الأسود ولون البشرة الداكنة أكثر من الشعر الأشقر او الابيض، بما أنّ الليزر يستهدف لون الشعرة وليس الشعرة نفسها.

وإذا كنت تسألين هل الليزر المنزلي للحامل امن؟ لا شكّ أنّ التقدم العلمي جعل من الليزر تقنية آمنة وفعالة، إذ يمكن استخدامه لإزالة الشعر من كل أنحاء الجسم ويمكن لجميع النساء اللجوء اليه مع أنه يتحسن عدم استعمال الليزر على بشرة الفتيات في سن المراهقة، وماذا عن الحوامل؟

ما هو تأثير الليزر على الحمل؟

لا يخترق الليزر طبقات الجلد ليصل الى الرحم والجنين بما أنّه يعمل على استهداف الشعر والبصلة فقط، وبالتالي ليس له تأثير على أعضاء الجسم الداخلية. ومع ذلك من المفضّل تأجيل جلسات الليزر لإزالة الشعر الزائد لما بعد الولادة. إذاً ما هو تأثير الليزر على الحامل والجنين؟

  • الإصابة بالحروق: قد تسبب بعض جلسات الليزر الى حروقات في الجلد يمكن تخطيها بسهولة، إلا أنّه خلال الحمل من المستحسن ألا تتناول الحامل الأدوية لأنّها قد تؤثر على الجنين
  • هرمونات الحمل غير المنتظمة: يظهر الشعر الزائد خلال الحمل بسبب عدم استقرار عمل الهرمونات، وعادة يتم اللجوء الى تقنية الليزر لإزالة الشعر بعد التأكّد أنّك لا تعانين من مشاكل هرمونية، لأنّ نجاح إزالة الشعر بالليزر يعتمد على استقرار الهرمونات. وبالتالي لن تحصلين خلال الحمل على نتائج مرضية وإنّما عكسية، لذا من المفضل الا تلجأي الى هذه التقنية قبل 6 أشهر من الولادة
  • انقباضات في الرحم: تسبب الحرارة التي تشعرين بها في جلسات الليزر والشعور بوخز الإبر إلى حدوث انقباضات في الرحم خاصة بعد الشهر الثالث من الحمل، مما يؤثر على حركة الجنين وقد يكون الليزر من محرضات الولادة المبكرة

وأخيراً، تعرفي الى أسهل طرق للتخلص من الشعر الزائد، واستخدميها فترة الحمل من دون اللجوء الى الوسائل الطويلة الامد قبل الإنجاب.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: أيّ ملابس حمل أنتِ؟