ما هو السيلوليت وما هي اسبابه وعلاجه؟

ما هو السيلوليت وما هي اسبابه وعلاجه؟

المواضيع

  1. السيلوليت ومراحله!

  2. اسباب ظهور السيلوليت!

  3. كيفية علاج السيلوليت!

ما هو السليلوليت والمراحل التي يمر بها وما هي اسبابه وعلاجه وما هي الطريقة الطبيعية الأمثل للتخلص من السيلوليت بسرعة قصوى؟ اسئلة كثيرة تطرحها كل امرأة تعاني من هذه المشكلة الجمالية، وتجيبك عنها عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي يتناول السيلوليت.

يعتبر السليلوليت من المشاكل الجمالية التي تقلق المراة وتفقدها ثقتها بنفسها، ورغم كونه يظهر بعد زيادة او نقصان الوزن الا ان اسبابه متعددة وكذلك طرق علاجه التي نكشفها في هذا الموضوع.

السيلوليت ومراحله!

ردا على سؤالك ما هو السيلوليت؛ يقول اطباء الجلد ان السيلوليت هو الحالة التي يظهر فيها الجلد متكتلا وغائرا وغالبا ما يبرز في منطقة الفخذين والارداف والبطن.

وصحيح انه يصيب النساء والرجال على حد سواء، الا ان السيلوليت شائع اكثر في اوساط النساء ويصيب حوالى 80 الى 90% منهن وذلك بسبب التوزيع المختلف للدهون في الجسم.

تجدر الاشارة الى ان السيلوليت يقسم الى 3 مراحل هي:

  1. المرحلة الاولى: يكون فيها الجلد ناعما ولا يبدو غائرا ولا منقرا عند الوقوف او الجلوس، لكن يبدو كقشرة البرتقال في حال قرصه

  2. المرحلة الثانية: هي المرحلة التي يختفي فيها السيلوليت اثناء الاستلقاء الا انه يظهر بوضوح عند الوقوف

  3. المرحلة الثالثة: هي المرحلة التي يصبح فيها السيلوليت حادا ويمكن رؤيته في كافة الوضعيات سواء أكان في الوقوف او الجلوس والاستلقاء، ويصبح الجلد غائرا ومنقرا.

اسباب ظهور السيلوليت!

كما سبق وذكرنا في موضوع آخر فإن ثمة أطعمة تسبب السيلوليت عليك تجنبها، ولكن هناك اسباب اخرى لظهور السيلوليت نكشفها لك ادناه:

  • تراكم السموم في الجسم
  • اتباع نمط غذائي غير صحي غني بالدهون
  • الخمول وعدم الحركة
  • اكتساب او خسارة الوزن بسرعة
  • التغيرات الهرمونية في الجسم
  • الحمل والولادة

كيفية علاج السيلوليت!

بعد ان كنا قد كشفنا لك في مرحلة سابقة عن أطعمة تخلصك من السيلوليت، نعرفكك في هذا الشق على كيفية علاج السيلوليت والتخلص منها نهائيا:

  1. استخدام الكريمات والمستحضرات التجميلية التي يصفها طبيب الجلد والتي تعمل على علاج السيلوليت والحد من انتشاره.

  2. تدليك الجلد باستمرار مع الضغط عليه هو من طرق علاج السليوليت لا سيما اذا كان لا يزال في المرحلتين الالى والثانية من تكونه.

  3. العلاج بالموجات فوق الصوتية والتي تعمل على ارسال الطاقة الى الانسجة المتضررة ما يزيد من تدفق الدم ويكسر الدهون ويخفف من احتباس السوائل في الجسم.

  4. العلاج بالليزر والذي يساعد على تفكيك النسيج وزيادة سمك الجلد ما يساعد بالتالي على علاج مشكلة السيلوليت.

  5. العلاج بحقن ثاني اكسيد الكربون تحت الجلد لتفتيت الدهون واستعادة الجلد لملمسه ومظهره الناعم الخالي من التعرجات والخطوط

اخيرا بعد ان اجبناك على سؤال ما هو السيلوليت وكشفنا لك مراحله، اسبابه وطرق علاجه ندعوك الى مشاهدة فيديو حول تمارين ازالة السيلوليت طبيعيا.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟