ما هو السبب الفعلي لتعاسة الإنسان؟

السبب الرئيسي لإصابة الانسان بالتعاسة

سبب تعاستك، هل هو فعلاً أمر نفسيّ؟ فكّري مليّاً فقد يكون السبب جزءًا منك وتحديداً جزءاً من دماغك. نحن لا نتكهّن بل ننقل إليك حقيقة كشفها علماء بريطانيون. إذ توصّل هؤلاء الباحثون إلى اكتشاف بروتين في دماغ الإنسان يمكن تصنيفه بـ "جزيء التعاسة". وأوضح العلماء أنّ نشاط البروتين المكتشف قد ينجم عن حالة من القلق أو الإجهاد النفسي، كما قد يتطوّر الأمر إلى الإصابة بالاكتئاب.

ما هي علامات مرض الاكتئاب؟

ولكن كيف توصّل العلماء إلى هذا الاكتشاف؟ اعتمد العلماء في بحثهم على أحدث أجهزة الأشعة السينية وأقواها في العالم وهو جهاز Diamond Light Source.الذي ساعدهم في رصد بروتين "CRF1" الذي تفرزه الغدة النخامية، والتوصّل إلى أنّ هذا البروتين يؤثر على إفراز هرمونات محددة تؤدي إلى الشعور بالكآبة والإحباط. ويعدّ هذا البحث من الدراسات الفريدة التي تسمح للعلماء الاقتراب للمرة الأولى من اكتشاف سرّ إصابة الإنسان بمثل هذه الحالات النفسية من خلال دراسة حول آلية عمل دماغ الإنسان.

الطعام يساعدك أيضاً في تحسين مزاجك!

وتعليقاً على النتائج التي أبرزتها هذه الدراسة، أوضحت العالمة المشرفة عليها، فيونا مارشال، أنّ الأمراض المرتبطة بالإجهاد النفسي، لا سيّما الكآبة والقلق تعكّر صفو 25% من البالغين، في حين لا يدرك معظم هؤلاء أنّ تطوّر حالاتهم النفسية مرتبط ببروتينات الدماغ، وأولها بروتين "CRF1". وفي النهاية، أكّد العلماء أنّ اكتشافهم هذا سيسمح بتطوير علاجٍ للمصابين بالاكتئاب والقلق النفسي، كما أملوا أن يتمكّنوا من تحضير دواء يساهم في مساعدة هؤلاء بالتخلّص من الحالات التي تؤثّر سلباً على حياتهم.



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما الخطأ الذي ترتكبينه وقد يفسد صيامك في شهر رمضان؟