دراسة تكشف عما عليك غسله اكثر من يديك لتفادي خطر الاصابة بفيروس كورونا

دراسة تكشف عما عليك غسله اكثر من يديك لتفادي خطر الاصابة بفيروس كورونا

مع استمرار جائحة كورونا وتوسّع الأبحاث التي تهدف إلى معرفة كيفية علاجه والوقاية منه، كشفت إحدى الدراسات عما عليك غسله أكثر من يديك للحفاظ على سلامتك.

بحسب باحثين في جامعة نورث كارولينا، يبدأ فيروس كورونا غالباً في الأنف، ونتيجة لذلك، فهم يجدون أنّ غسل الأنف أهم من غسل اليدين.

وفي هذا السياق، كشف خبير التنفس تيم آيفز عن أهم 5 طرق للوقاية من فيروس كورونا، وهي:

غسل الأنف مرات أكثر من اليدين

احرصي على استخدام بخاخ الأنف بشكلٍ يومي إذ كشفت إحدى الدراسات أهميته في الوقاية من فيروساتٍ مثل فيروس كورونا. يوصي خبير التنفس تيم آيفز بغسل الأنف أكثر من اليدين ويقول: "إنّ الحفاظ على نظافة الممرات الأنفية يُعد طريقة فعالة للمساعدة في الوقاية من فيروس كورونا. ويجب أن تكون نظافة الأنف المنتظمة أولوية عملية لجميع أفراد الأسرة".

التنفس بالأنف وليس من الفم

وفقاً لآيفز، يحتوي الأنف على فلتر طبيعي ما يجعله أفضل وسيلة لإبعاد الفيروسات المحمولة جواً، وقد أوضح ذلك بالقول: "يعمل الأنف على فلترة حوالي 98% من البكتيريا ومسببات الحساسية". وشدّد على أهمية التنفس من الأنف بدلاً من الفم كطريقة فعالة للحماية من Covid-19.

الحرص على شرب الماء

نظراً لأهمية شرب الماء في تأدية العديد من الوظائف في الجسم مثل تنظيم حرارة الجسم والحفاظ على عمل الجهاز المناعي الطبيعي، يوصي خبير التنفس بالحفاظ على ترطيب الجسم ويقول: "إذا لم تحافظي على ترطيب جسمك، فسيُصبح عرضة للخمول والدوار وستضعف مناعتك".

التأكد من ارتداء الكمامة بالشكل الصحيح

كذلك،أوصى آيفز بأهمية ارتداء الكمامة بالشكل الصحيح وعدم وضع لمس أي جزء من الكمامة عند ارتدائها، تفادياً لالتقاط الفيروس.

النوم عدد ساعات كافية

11وأخيراً، شدّد أيفز على أهمية الحصول على قدر كافٍ من النوم يومياً للحفاظ على الجهاز المناعي، "فقلة النوم تضعف جهاز المناعة لديك وتجعلك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض والفيروسات مثل فيروس كورونا".

والآن، ما رأيك في معرفة من هو الأقوى في محاربة كورونا، الرجل أو المرأة؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!