ما حجم البطن في الشهر الثالث؟

ما حجم البطن في الشهر الثالث

ان كانت تجربتك الاولى في الحمل فبالتأكيد انك تطرحين الكثير من الأسئلة بشأن امور لم تختبريها من قبل. كم كيلوغراما سأزن؟ ما الفرق بين بطن الحامل بولد والحامل ببنت؟ متى يبان بطن الحامل واسئلة كثيرة سبق واجبناك عنها. وان كنت تتساءلين ايضا ما حجم البطن في الشهر الثالث فاليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

ما حجم البطن في الشهر الثالث

بعد ان اكتشفت شكل الجنين في الشهر الثالث، وقبل التطرق الى حجم البطن في الشهر الثالث يجب ان تعلمي بوجود بعض العوامل التي تؤثر في ظهور البطن واختلافه من امرأة الى اخرى.

بشكل عام يبدأ بطن الحامل بالظهور في هذا الشهر، يبلغ طول الجنين خلال هذا الشهر ما بين الـ7 والـ9 سنتيمترات. بدءًا من هذا الشهر، يزداد طوله نحو نصف سنتيمترًا في الأسبوع. ويكون حجم الرأس. اما عند وصوله الاسبوع الـ12 من الحمل، يكون وزن طفلك نحو 45 غراما.

كيف يتأثر ظهور البطن في هذا الشهر تحديدا؟

تلعب بعض العوامل دورا كبيرا في ظهور البطن في الشهر الثالث وتختلف من امرأة الى اخرى. اما ابرزها فهو:

  • وزن الحامل: يظهر البطن لدى المرأة الممتلئة بشكل اسرع مما يظهر لدى المرأة النحيفة او الطويلة.
  • زيادة الوزن أثناء الحمل: كما وان زيادة الوزن اثناء الحمل من العوامل الاخرى التي تزيد ظهور البطن بشكل سريع. وعدم اكتساب الوزن كذلك يؤخر ظهوره.
  • ترتيب الحمل: واخيرا، تجدر الاشارة الى ان البطن في الحمل الثاني والثالث يظهر بشكل اسرع من من الحمل الأول وذلك لأن عضلات البطن والرحم اعتادت على ذلك.

إقرأي ايضًا: كيف اعرف نوع الجنين في الشهر الثالث؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟