ما العلاقة بين الم المؤخره ونوع الجنين وما اسبابه العلمية؟

ما العلاقة بين الم المؤخره ونوع الجنين وما اسبابه العلمية؟

المواضيع

  1. اسباب الم المؤخرة خلال الحمل!

  2. العلاقة بين الم المؤخره ونوع الجنين!

  3. طرق علمية لمعرفة جنس الجنين!

ما العلاقة بين الم المؤخره وجنس الجنين وما هي اسباب الم المؤخرة خلال الحمل وهل يمكن معرفة نوع الجنين من عمر الام وما هي الطرق العلمية لتحديد جنس الجنين؟ كل هذه الاسئلة، تجيبك عنها عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه عن العلاقة بين الم المؤخره وجنس الجنين.

كثيرة هي الآلام التي تعاني منها المراة خلال الحمل ومنها نذكر الم المؤخره والارداف اضافة اللى التقلصات والتشنجات في منطقة اسفل الظهر والبطن. الا ان البعض يربط بين الم المؤخره وجنس الجنين، فما مدى صحة ذلك؟

اسباب الم المؤخرة خلال الحمل!

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة عن العلاقة بين الم المؤخره وجنس الجنين، لا بد من ان نستعرض لك في هذا الشق اهم اسباب الم المؤخرة خلال الحمل:

  1. التغير الهرموني ما يؤدي الى ارتخاء الاربطة والعضلات

  2. زيادة الوزن خلال الحمل

  3. تقدم مراحل الحمل وزيادة وزن الجنين

  4. ممارسة تمارين رياضية شاقة خلال الحمل

  5. ضغط الرحم على الاربطة والعضلات

  6. زيادة نسبة تدفق الدم داخل الاوعية الدموية

العلاقة بين الم المؤخره ونوع الجنين!

بعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع آخر عن علاقة ضغط الدم قبل الحمل بجنس الجنين، نعرفك في ما يلي على العلاقة بين الم المؤخره وجنس الجنين.

تقول الخرافات القديمة، ان الم المؤخره غالبا ما يدل الى الحمل بطفل ذكر وذلك لان وزن الطفال الذكور يكون اعلى من معدل وزن الاجنة الاناث ما يؤدي الى الضغط على منطقتي المؤخرة والارداف. الا ان ذلك لا يعني ان المراة الحامل ببنت لا تعاني من الم في المؤخرة والحوض، الا ان الالم يكون اخف مقارنة بمن هي حامل بولد.

طرق علمية لمعرفة جنس الجنين!

صحيح ان البعض يربط بين الم المؤخره وجنس الجنين، لكن متى يوضح جنس الجنين يمكنك اللجوء الى الطرق العلمية لتحديد جنسك الجنين والتي نكشفها لك في ما يلي:

  • السونار: وهي فحص الاشعة بالموجات فوق الصوتية والذي يعتبر من اكثر اختبارات تحديد نوع الجنين دقة، اذ يكشف عن اعضائه التناسلية. ويمكن اجراؤه في الثلث الثاني من الحمل كما انه يساعد على الكشف على صحة الجنين وسلامته.
  • الفحص الجيني: يعتبر الفحص الجيني الذي يمكن اجراؤه في الاشهر الاولى من الحمل، من افضل الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين

اخيرا وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع عن العلاقة بين الم المؤخره ونوع الجنين اضافة الى اسبابه والطرق العلمية لتحديد جنس الجنين، ندعوك الى اكتشاف اذا كان ظهور حبوب الوجه له علاقة بجنس الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟