ماهو الكينوا وكيف يتم إدخاله في طبقنا اليومي؟

الكينوا الحبة الغذائية الذهبية لهذا العام!

الكينوا أو الحبة الذهبية بالنسبة للشعوب اللاتينية، إحدى المصادر البروتينية الأساسية التي يجب أن تدخليها في نظامك الغذائي بعدما إختارتها منظمة الأغذية والزراعة الأميركية كالحبة الغذائية الأفضل لهذا العام: إنه عام الكينوا.

6 أطعمة نباتية لرجيم بروتيني بعيداً عن اللحوم!

تشبه حبة الكينوا حبات البرغل إلا أنها تختلف عنها من حيث اللون فهي مائلة الى الأشقر الفاتح. تُسلق الكينوا لمدة 7 دقائق لتصبح جاهزة للأكل إلا أن بعضًا من متابعينا لا يعرف طريقة إدخال الكينوا الى نظامه الغذائي.

*الكينوا في التبولة:

تضيف ربة المنزل كمية قليلة من البرغل الى طبق التبولة إلا أنه أصبح بإمكانها إستبدال البرغل بالكينوا المغذية والغنية بالبروتين بدلاً من البرغل الغني بالنشويات.

*الكينوا في البيتزا بدلاً من الطحين

توجهي حالًا الى السوبرماركت وإشتري بودرة الكينوا المطحونة وإخبزي بها عجينة البيتزا بدلًا من الطحين الذي يعدّ السبب الأول وراء البدانة وظهور الكرش.

أي نوع من بودرة البروتين تختارين؟

*الكينوا بدلًا من الأرز:

يفضّل أخصائيو التغذية التخفيف من كمية الأرز والتركيز على الكينوا الصحية الغنية بالألياف والبروتينات والتي تخفف من خطر الاصابة بمرض السكري.

7 أطعمة غنيّة بالبروتين لحملكِ

*الكينوا في المحاشي:

لتفادي زيادة الوزن وتكدّس الدهون، إلغي الأرز من حساباتك وإستبدليه بالكينوا غير المسلوقة إذ إنها ستصبح جاهزة للأكل فور طهيها مع ورق الملفوف، ورق العنب أو الكوسى. فماذا تنتظرين لإدخال الكينوا في نظامك الغذائي؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟