ماذا يأكل الطفل في الشهر السادس؟

ماذا ياكل الطفل في الشهر السادس

مع مرور الأشهر تزيد حاجة طفلك للمواد الغذائية التي تنمّي عظامه وتقويه وتطوّر قدرته الذهنية والفكرية المناسبة لعمره. لذلك عند بلوغ الشهر السادس، ينتقل طفلك الى مرحلة جديدة في نظامه الغذائي وهي اكتشاف الطعام الصلب!

تشكّل هذه المرحلة الحجر الأساس لعادات الأكل الصحيح والنظام الغذائي السليم! لذا فإن طبيعة الطعام والكمية التي تقدمينها لطفلك قد تؤثر مباشرةً على صحته في المدى البعيد.

لذلك سنقترح عليك فيما يلي قائمة بالأطعمة التي بإمكانك تحضيرها لطفلك في شهره السادس مع بعض النصائح:

  • الفواكه: تعتبر الفواكه مقدّمة لذيذة للطعام الصلب! ولكن ليس كل أنواعها مناسب لأطفال الشهر السادس. الموز، التفاح والاجاص هي الأفضل في هذا العمر. قومي بهرسها بالشوكة أو في الخلاط.
  • الخضار: الخضار تلعب دوراً مهماً في تغذية طفلك، وهي تعتبر وجبة كاملة مغذية له. يمكن لطفلك أن يتناول الجزر، البطاطا العادية والبطاطا الحلوة في هذا العمر. كل ما عليك فعله هو سلقها جيداً وهرسها يدوياً أو بالخلاط، كما يمكنك مزجها مع الحليب.
  • الحبوب: الحبوب كالأرز ودقيق الشوفان تعتبر آمنة جداً وصحية، فهي لا تسبب حساسية عند الأطفال في الشهر السادس.
  • الحليب: يبقى الحليب أساسي في معظم مراحل تطور الطفل، لذا لا تقطعي طفلك عن تناوله مرة أو مرتين خلال النهار كحدٍ أدنى (الحليب المخصص للأطفال أو الرضاعة).
  • لا تقدّمي لطفلك كل الأنواع المسموح بتناولها دفعةً واحدة! دعيه يتذوّقها على مراحل، مع فصل بين الطعام المالح والحلويات خلال النهار. هذا ما يساعدك على مراقبة طفلك واختبار نظامه الهضمي واكتشاف حساسيته على بعض الأطعمة في حال وجودها.


إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟