ماذا افعل اذا بنتي تستحي من التحاميل؟

ماذا افعل اذا بنتي تستحي من التحاميل

ما هي الخطوات التي يجب أن أعتمد عليها إذا بنتي تستحي من التحاميل؟ كيف يمكنني إقناعها على استخدام التحميلة؟ يعرف أن التحميلة يتم استخدامها عادةً إذا كان الطفل يعاني من مشكلة صحية مثل ارتفاع حاد في درجة حرارة الجسم أو الإمساك إلا أنه عليك أن تعلمي أنه لا يمكنك استخدامها إذا لم تحصلي على موافقة الطبيب أولًا.

مساعدة الطفل على التغلب على الخجل

من المحتمل أن تشعر ابنتك بالخجل حيال وضع التحميلة وهذا أمر طبيعي جدًّا إلا أنه عليك أن تساعديها على التغلب على هذا الشعور من خلال اعتمادك الطرق التالية:

  • التحدث مع ابنتك بتروٍ وهدوء: إذا كانت ابنتك ترفض استخدام التحميلة بسبب شعورها بالخجل، من المهم أن تجلسي على انفراد معها لمعرفة السبب الذي يؤدي الى شعورها بهذا الشكل والبحث عن مختلف الطرق التي تساعدها على التغلب على هذا الشعور.
  • التفسير للطفل أن التحميلة تعالج المشكلة: على ابنتك أن تفهم أن هذه التحميلة هي الطريقة الوحيدة التي تساعدها على التخلص من مختلف الأعراض التي تعاني منها ويجب ألا تشعر بالخوف أو الخجل تجاه أي أمر.

هذا وعلى طفلك أن تعلم أن كل الكبار يستخدمون التحميلة عند الحاجة وأنه لا يوجد أي مفر لهذا الأمر. لكن عليك أن تعلمي أن طريقة تعاملك مع هذا الموضوع يؤثر بشكلٍ كبير على شخصية ابنتك. لذلك، لا تصرخي على ابنتك في حال رفضها إدخال التحميلة في فتحة الشرج واعلمي أن الحوار المفتاح الأساسي لمساعدتها على التغلب على هذا الشعور الذي ينتابها.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟