5 مؤشرات على وجود نسبة سكر كبيرة في جسمك، هل انتبهت لها يومًا؟

مؤشرات على وجود نسبة كبيرة من السكر في جسمك

جميعنا نعلم بأضرار ارتفاع كمية السكر في الجسم والتي قد تطرقنا اليها في وقت سابق، وانطلاقًا من هنا وقبل ان تشكي حتى أنّ نسبة السكر مرتفعة في جسمك، هذا الأخير سيظهر لك بعض العلامات التي تنذر بضرورة الإنتباه الى نسبة السكر! فما هي هذه المؤشرات؟

مؤشرات على وجود نسبة كبيرة من السكر في جسمك

بعد أن تعرفنا على السكر الطبيعي في جسم الإنسان، اليك علامات ارتفاع هذه النسبة:

  • الشعور بالعطش والجوع الشديدين وغير المبررين! ان بدأت عن غير عادة تشعرين بالعطش ولم يمضِ على شربك وقتًا طويلًا وكذلك الأمر في ما يختص بالجوع فهذا دليل على ان نسبة السكر مرتفعة في جسمك.
  • الإصابة بالإلتهابات الجلدية وعلى الرغم من أنك قد لا تجدين أن لها صلة بالسكر، الا أنها كذلك، فالإلتهابات الجلدية احدى المؤشرات على ارتفاع نسبة السكر في الجسم.
  • كثرة التبول من المؤشرات التي تدل على ارتفاع نسبة السكر في الجسم، فإذا شعرت بأنك أصبحت تتبولين أكثر من المعتاد وكن دون شربك لكمية كبيرة من السوائل، فإذًا عليك إجراء فحص السكر.
  • خسارة الوزن بطريقة مفاجئة وبسرعة قياسة من العلامات التي تدلّ على ارتفاع نسبة السكر وبخاصة ان كانت خسارة الوزن غير مبررة.
  • صعوبة في التنفس والغثيان والتيقؤ، ان بدأت تشعرين بهذه الأعراض والمترافقة مع الأعراض السابقة فهذا يعني أن نسبة السكر في جسمك مرتفعة وعليك اجراء فحص السكر على وجه الضرورة!

إقرأي أيضًا: نصائح مجرّبة لخفض مستوى السكر في الدم بسرعة ومن دون دواء!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!