4 مؤشرات تدل على ان ليس جسدك المتعب بل روحك!

مؤشرات تدل على ان ليس جسدك المتعب بل روحك

صحيح أنّ الأوجاع التي يشعر بها المرء ليست سوى دليل واضح على أنّ ثمة خطب ما يستلزم العلاج، لكن ما لا تعرفينه أن شعورك ببعض الأوجاع او ظهور بعض الأعراض الجسدية لا يكشف تعبك او مرضك الجسدي بل يكشف أن روحك هي المتعبة! لكي تعلمي أكثر عمّا نتحدث، إقرأي هذا المقال.

تشعرين بألم في كل أنحاء جسمك

صحيح أنّ الشعور بالتعب وبالإرهاق، والمترافق مع الدوار والغثيان وآلام المعدة وحتى فقدان الشهية قد يكون واحدًا من اعراض المشكلات الصحية وحتى قد يكون من علامات الحمل الأولى، لكن كذلك قد يكون دليلًا على أنك بحالة نفسية متعبة للغاية وأنك بحاجة للترفيه وللخروج من الأجواء السلبية التي تضعين نفسك فيها.

تشعرين بأنك جسمك ضعيفًا

ومن بين العلامات التي قد تظهر عليك تمامًا كما ولو كنت تعانين أي مشكلة صحية، ضعف الجسم! تشعرين أنك غير قادرة على الوقوق جيدًا، لست قوية البنية وجسمك ضعيف؟ ليس بالضرورة أن السبب في ذلك مرض معين او الشعور بالإرهاق فحسب، بل قد تكون صحتك النفسية غير الجيدة هي السبب في ذلك!

الأرق

وصولًا الى الأرق الذي تتسبب فيه عوامل كثيرة منها التفكير المطول، استخدام الموبايل قبل النوم وحتى التغذية السيئة او استهلاك الكافيين بكمية كبيرة! لكن أيضًا التعب النفسي من ابرز الأسباب التي تمنعك من النوم عزيزتي!

انعدام القدرة على التركيز

وأخيرًا، ان مررت بفترة مؤلمة نفسيًا او عانيت الكثير من الضغوطات النفسية، فستختبرين هذا الأمر عزيزتي! فانعدام القدرة على التركيز من أبرز المؤشرات التي تدل على أنك متعبة جسديًا!

إقرأي أيضًا: 5 عادات سيئة للصحة النفسية



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!