الرجل يفضل فترة الصباح.. وبتنا نعرف السبب!

لماذا يفضل الرجل ممارسة الجماع صباحا

لا شك من وجود عدد كبير من الاختلافات بين الرجال والنساء بشكل عام. والرغبة في ممارسة الجماع واحدة منها. في هذا الاطار، اليك لماذا يفضل الرجل ممارسة الجماع صباحا!

بالإضافة الى كافة الإختلافات الفطرية والمكتسبة بين الرجال والنساء، تمت ملاحظة فارق غريب، وهو تفضيل الرجل لممارسة الجماع في فترة الصباح، وتفضيل المرأة لفترة المساء. اما الأسباب، فعلمية بلا شك.

فبعد ان تعرفت الى 7 اطعمة تضر بالرجولة، اليك طريقة عمل وظائف جسم الرجل وجسم المرأة في فترة الصباح.

قال العلم كلمته

حتى قبل استيقاظ الرجل صباحا، تكون نسبة هرمون التستوستيرون في جسمه في اعلى مستوياتها – من 25% الى 50% اكثر من اي وقت آخر من اليوم. وذلك لأن الغدة النخامية المسؤولة عن انتاج هذا الهرمون يتم تفعيلها خلال فترة الليل وتصل الى اوجها في فترة الفجر. نتيجة لذلك، قد يستيقظ الرجل من ثلاث الى اربع مرات اسبوعيا مع انتصاب لا ارادي يكون ناتج فقط عن مستويات التستوستيرون المرتفعة.

عندما يقوم الرجل من السرير صباحا ويبدأ بالتحضر لبدء يومه، يبدأ هرمون الكورتيزول وهو هرمون التوتر في الجسم بالارتفاع، الأمر الذي يروض تأثير هرمون الجنس. ومع تقدم ساعات النهار، تبدأ مستويات التستوستيرون بالإنخفاض تدريجيا لتعود وتتفعل في اليوم التالي.

ولأن مستويات هرمون التستوستيرون اقل في جسم النساء، لا تتأثر المرأة بهذا التفعيل الذي يحدث ليلا.

في فترة الليل، تعتمد الرغبة في الجماع لدى الرجل والمرأة على العوامل الخارجية بدلا من العوامل الداخلية. لذلك، يحتاج الرجل كما المرأة الى عوامل مثل الموسيقى او الطعام او غيرها لتحفيز هذه الرغبة.

وفي حين تتغير مستويات التستوستيرون في جسم الرجل بين فترة الصباح وفترة المساء، ليست هذه الحال بالنسبة الى النساء اللواتي تعتمد مستويات هرمون الجنس في اجسامهن على الدورة الشهرية. ففي منتصف الدورة (اي خلال فترة الإباضة تقريبا)، تكون مستويات هذا الهرمون في اوجها وقد ترغب المرأة في ممارسة الجماع على الدوام.

في هذا الصدد، اليك تأثير الضعف الجنسي على الحياة الزوجية وطرق التعامل معه.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟