لماذا يجب تهوية الاحذية قبل وضعها في الخزانة؟

لماذا يجب تهوية الاحذية قبل وضعها في الخزانة

المواضيع

  • لماذا يجب تهوية الاحذية قبل وضعها في الخزانة
  • كيفية الحفاظ على الأحذية من الروائح الكريهة والعفن

إن كنت تتساءلين لماذا يجب تهوية الاحذية قبل وضعها في الخزانة فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على هذا الموضوع وكيف يمكنك تهوية الأحذية للحفاظ عليها.

إن تعليم النظافة الشخصية للأطفال هو أمر في غاية الأهمية، ومن أهم الأمور التي يجب عليك تعليمها لأطفالك من الصغر هي تنظيف وتهوية الأحذية قبل وضعها في الخزانة. ومن هنا سنعرفك على أهمية هذا الموضوع وكيفية تجنب صدور روائح كريهة.

لماذا يجب تهوية الاحذية قبل وضعها في الخزانة

عندما نرتدي الأحذية لوقت طويل وطوال النهار، من الطبيعي أن تصبح رطبة ومبللة مما يتطلب ضرورة تهويتها قبل تخزينها ووضعها في الخزانة. ففي حال وضعت الحذاء في الخزانة بعد أن كنتِ مرتديته طوال النهار وهو رطب، سيؤدي هذا الى ظهور رائحة كريهة جداً منه تشبه رائحة العرق. ونضيف الى هذا أنه إن قمتي بإرتداء هذا الحذاء مرة اخرى طوال النهار ولأكثر من مرة، سيسبب هذا بإصابتك بالأمراض الجلدية والفطريات.

بالإضافة الى هذا، في حال وضعت الحذاء في الخزانة من دون تهويته، ستنبعث الرائحة الكريهة منه في كامل الخزانة وعلى الأحذية الاخرى. ولهذا السبب ننصحك دائماً بتهوية الأحذية قبل وضعها في الخزانة وهذا كي تتجنبي صدور الرائحة الكريهة منها وكي تحافظي على صحة قدميك من المشاكل الجلدية.

كيفية الحفاظ على الأحذية من الروائح الكريهة والعفن

الى جانب تهوية الأحذية قبل وضعها في الخزانة، هناك طرق ونصائح عدة تساعدك بتجنب صدور رائحة كريهة من الأحذية وهي:

  • ضعي الأحذية في علبة عالية الجودة مقاومة للرطوبة.
  • تجنبي وضع الأحذية في علبة مغلقة واحرصي على وضعهم برفوف مفتوحة.
  • احرصي على وضع الأحذية بمكان تكون فيه درجة الحرارة غير عالية ولا توجد به رطوبة.
  • نظفي أحذيتك من فترة الى فترة واغسليها جيداً.

هذه هي اذاً الأسباب التي تدفعك بتهوية الأحذية قبل تخزينها، إكتشفي الآن الطرق الطبيعية لإزالة الروائح الكريهة من الأحذية!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟