لماذا لم يظهر كيس الحمل بالسونار؟

لماذا لم يظهر كيس الحمل بالسونار

المواضيع

  • متى يظهر كيس الحمل في السونار
  • لماذا لم يظهر كيس الحمل بالسونار

تتساءل العديد من النساء لماذا لم يظهر كيس الحمل بالسونار وما هي اسباب عدم ظهوره، من هنا سنعرفك على هذه الأسباب ومتى يظهر كيس الحمل بالسونار.

يجب ان تعلمي أولاً ان كيس الحمل هو الكيس الذي يحيط بالجنين ويحتوي على السائل الأمنيوسي الذي يحمي الجنين في كافة مراحل الحمل ويساهم في تطوره ونموه.

متى يظهر كيس الحمل في السونار

بحسب الأطباء، يجب ان يظهر كيس الحمل بالسونار بين الأسبوع الخامس والسابع من الحمل، وان لم يظهر في هذه الفترة يدل هذا على وجود أمر ما وسيطلب الطبيب منك في هذه الحالة بإعادة اجراء الفحص بعد أو في الأسبوع الثامن من الحمل ليتمكن من تحديد سبب عدم ظهوره وليحدد ان كان هناك أي مشكلة في سير الحمل.

لماذا لم يظهر كيس الحمل بالسونار

من اهم اسباب عدم ظهور كيس الحمل بالسونار نذكر لك:

  • الخطأ في حساب الحمل: يمكن ان تكوني قد أخطأت في حساب عمر الحمل وخضعتي لفحص السونار في وقت مبكر، ولهذا السبب قد لا يظهر هذا الكيس في السونار إلا مع الوصول الى الأسبوع الخامس أو السابع.
  • حمل خارج الرحم: الحمل خارج الرحم هو عندما تنغرس البويضة الملقحة خارج تجويف الرحم أي في قناة الفالوب غالباً مما يمنع ظهور كيس الحمل في السونار. وفي هذه الحالة عليك مراجعة الطبيب فوراً ليقدم العلاج المناسب.
  • الحمل الضعيف: تحدث حالة الحمل الضعيف في حال انخفاض نسبة هرمون الحمل المسؤول عن نمو كيس الحمل أو عن وجود خلل في الجينات الوراثية او في الحيوان المنوي.

وأخيراً، ننصحك بمراجعة الطبيب ان شعرت بأي أعراض غير طبيعية أو أوجاع وهذا ليتمكن الطبيب من تحديد السبب والعلاج المناسب، وبعد ان تعرفت على اسباب عدم ظهور كيس الحمل بالسونار، اكتشفي متى ينزل كيس الحمل الفارغ.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟