5 أسباب جوهرية لتمنعي طفلك من شرب المشروبات الغازية أو تجربتها حتى!

طفلك يحب المشروبات الغازية... لهذه الاسباب امنعيه عنها

في المطاعم يتناول الاطفال المشروبات الغازية بشكل عادي، من دون أي تدخل من قبل الاهل. لكن لهذه الخطوة أضرار سيئة على جسم الطفل قد لا يعلم بها الاهل.

تعتبر المشروبات الغازية والطاقة، من أخطر المشروبات على صحة الطفل. تلك المشروبات تسبب له أضرارا لا يجب الاستخاف به. اليك ابرزها:

  • السمنة المفرطة: هي مشكلة يعاني منها الاطفال بشتى الاعمار، ولكن فوق سن العامين يعانون من السمنة لاسباب تتعلق بالطعام الذي يتناولونه. لذلك تؤدي المشروبات الغازية الى إصابة الطفل بالسمنة المفرطة على المدى الطويل بسبب إحتوائها على كميات كبيرة من السكر. اليك أهم اسباب السمنة لدى الاطفال.
  • ضرر في الاسنان: تؤدي المشروبات الغازية إلى إلحاق ضرر كبير في الاسنان عبر إزالة الطبقة الخارجية التي تحمي الاسنان.
  • مشاكل في الجهاز الهضمي: تسبب المشروبات الغازية ضرراً في الجهاز الهضمي، لان انزيمات المعدة تصاب بإضطرابات إثر تلك المشروبات.
  • التوتر والأرق: تسبب المشروبات الغازية توتراً للطفل وتمنعه من النوم بسبب كمية الكافيين التي تحتويها.
  • ضعف المناعة: بسبب سوء التغذية وتناول المشروبات الغازية أو الطاقة، يعاني الطفل من ضعف المناعة وبالتالي قد يصاب بأمراض عدة. لذلك على الام أن تنوّع بالطعام الذي يتناوله الطعام وتقوّي مناعته منذ صغره.

على الاهل أن ينظّموا حياة أولادهم ويقدمون لهم المعلومات حول أضرار المشروبات والمأكولات على صحتهم. كما عليهم القيام بعدة نشاطات عائلية للحفاظ على صحة الاطفال.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟