لماذا طفلي ينام كثيرًا؟

لماذا طفلي ينام كثيرا

يحتاج الطفل الرضيع إلى الحصول على قسط كافٍ من النوم خلال السنة الأولى من عمره إلا نه قد تظن الأم أنه ينام لساعات طويلة وبمعدل غير طبيعي. فهل هذا الأمر صحيحًا؟ وما هي عدد ساعات النوم الذي يجب أن يحصل عليها الطفل الرضيع؟

يعتبر النوم بالنسبة للطفل الرضيع أمرًا مهمًا إنه يساعد على نموه الجسدي والعقلي والعاطفي. تشير العديد من الدراسات إلى أن في حين تجد بعض الأمهات صعوبة في تنويم الطفل إلاّ أن هناك نسبة من الأطفال الذين ينامون لعدد ساعات طويلة لدرجة تستدعي على الأم ايقاظهم كل 4 إلى 5 ساعات لإرضاعهم.

لا يعتبر نوم الطفل لأكثر من 14 إلى 18 ساعة في النهار أمرًا طبيعيًا. ففي حال كان الأمر كذلك، يجدر عليك استشارة طبيب الأطفال في أقرب وقت ممكن لإكتشاف السبب الرئيسي الكامن وراء ذلك.

لا ينتظم عادةً نوم الرضيع حتى بلوغه عمر الثلاثة أشهر. فيجب عليك ايقاظه من تلقاء نفسك خلال هذه الأشهر لينتظم جدول النوم لديه بعد ذلك. فلطالما كان الطفل يتبوّل ويتبرّز بشكل طبيعي ولا يعاني من أي ارتفاع في درجة الحرارة،لا داعٍ للقلق والهلع. لكن تأكدي من حصوله على عدد الرضعات الكافية التي يحتاج إليها خلال النهار، أي ما يوازي 8 رضعات إلى 12 رضعة.

أخيرًا، عليك أن تعلمي أن من الطبيعي أن تقل عدد ساعات نوم الرضيع مع تقدم الأشهر وتزيد الساعات التي يكون مستيقظًا فيها خلال النهار.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟