jana.abdallah jana.abdallah 27-06-2021

المواضيع

  • لماذا الدورة الشهرية مستمرة لمدة شهر
  • طريقة علاج طول الدورة الشهرية

إن كنت تتساءلين لماذا الدورة الشهرية مستمرة لمدة شهر فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على أهم أسباب هذه المشكلة وكيف يمكن علاجها.

ias

من المعروف أن الدورة الشهرية للمرأة تحبرنا الكثير عن صحتها وصحة جسمها، ولهذا السبب يُعتبر من الضروري جداً مراقبة مدة الدورة الشهرية لإكتشاف إن كان هناك أمر غير طبيعي تعاني منه المرأة. ومن مشاكل الدورة الأكثر شيوعاً والتي قد تُنذر بوجود مشاكل صحية معينة هي طول مدة الدورة وإستمرارها لحوالي شهر، فهل تعرفين أهم اسباب هذه المشكلة وإن كان لها طُرق للعلاج؟

لماذا الدورة الشهرية مستمرة لمدة شهر

لا شك أن مدة الدورة الشهرية تختلف بين كل إمرأة واخرى، ولكن بشكل عام تتراوح هذه المدة بين اليومين الى 7 أيام ويمكن أن تكون خفيفة أو غزيرة، مؤلمة أو قد تأتي بدون ألم. ولكن في بعض الأحيان قد تشتكي العديد من النساء من مشكلة إستمرار الدورة لمدة شهر تقريباً، ومن الأسباب التي تؤدي الى هذه المشكلة نذكر لك:

  • مشاكل الغدة الدرقية: أشارت العديد من الدراسات أن عند حدوث خلل في الغدة الدرقية ووظائفها، يؤثر هذا على الجسم بأكلمله وقد تُلاحظين إضطرابات ومشاكل في الدورة الشهرية وتؤدي الى طول فترتها وغزارتها في الكثير من الأحيان.
  • وجود كيس على المبيض: إن مشكلة تكيسات المبايض تُعتبر من أكثر الأمراض النسائية شيوعاً وهي تُسبب بمشاكل في الدورة مثل تأخرها وعدم إنتظامها أو حتى إستمرارها لفترة طويلة.
  • الأمراض المنقولة جنسياً: قد تكون الأمراض المنقولة جنسيا مثل السيلان، أو الكلاميديا من الأمراض التي تؤخر الدورة أو تُسبب بطولها وعدم إنتظامها.
  • خلل في الهرمونات: يُعتبر السبب الأكثر شيوعاً لحدوث مشاكل الدورة الشهرية هو وجود خلل في الهرمونات مما يُسبب خلل وعدم إنتظام الدروة الشهرية وطولها.
  • الأورام الليفية: تحدث هذه الأورام عندما يكون هناك نمو غير طبيعي للأنسجة مما يؤثر بشكل مباشر على الدورة الشهرية.
  • تناول الأدوية: هناك العديد من الأدوية التي يمكنها أن تؤثر على هرمونات المرأة مما بدروه يؤدي الى حدوث مشاكل في الدورة الشهرية ويُسبب في طولها.
  • زيادة الوزن: في حال كنت تعانين من السمنة الزائدة والوزن الزائد فقد يؤثر هذا على الدورة الشهرية ويؤدي الى ارتفاع هرمون الإستروجين مما يؤدي الى طول الدورة وزيادة غزارتها.

علاج طول الدورة الشهرية

في حال إستمرار الدورة الشهرية لفترة طويلة ولأكثر من أسبوعين، من الضروري مراجعة الطبيب المُختص الذي سيطلب منك إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة لمعرفة ما هي أسباب هذه الحالة. ومن الطُرق التي تساعد بعلاج هذه المُشكلة نذكر لك:

هذه هي اذاً أهم اسباب طول مدة الدورة الشهرية، فهل تعرفين ما هي اسباب عدم نزول الدورة الشهرية بشكل طبيعي؟

الصحة الدورة الشهرية الصحة الشخصية صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على