abir.akiki abir.akiki 12-08-2022

تسألين عن العناية التي تحتاجين إليها بعد الإجهاض؟ إلى كل زوج إليك التعليمات التي من الضروري أن تقوم بها للعناية بزوجتك بعد الإجهاض.

ias

يمكن أن يكون الإجهاض مؤلمًا وصادمًا، ولكن من المهم اتخاذ الإجراءات الصحيحة في البداية لتجنب مضاعفات الإجهاض الصحية. من ناحية أخرى، تمامًا مثل أي خسارة، يمكن أن يكون الإجهاض مرهقًا جدًا من الناحية العاطفية للمرأة.
لهذا السبب من المهم جدًا الاهتمام ببعض الأمور بعد الإجهاض لضمان تعافي الجسم والعقل بشكل أسرع. وما سنكشفه في هذه المقالة يعني الرجل بشكل مباشر، إذ من المهم أن يهتم بطرق العناية بزوجته بعد الإجهاض.

تعليمات للزوج بعد إجهاض زوجته

تحتاج زوجتك للدعم النفسي والتشجيع على تناول الأدوية والعناية بنفسها. وهل من أحد أفضل منك؟ فيما يلي نكشف لك ما تحتاجه وزجتك من عناية، اعمل على مراقبة التالي ومساعدتها على التعافي:

تحتاج زوجتك للراحة لمدة أسبوع على الأقلّ

بعد الإجهاض، يحتاج جسم المرأة إلى تصريف الدم بشكل كامل لتحقيق التعافي. إسهر على أن تكون في المنزل مرتاحة نفسيًا وجسديًا. لا تسمح لها بالخروج من المنزل مهما كان السبب.

أرحها من همّ الأعمال المنزلية

من غير الجيّد للتعافي أن تحمل زوجتك أمورًا ثقيلة أو تتحرّك بشكل نشك. لذا، اهتمّ بالأعمال المنزلية بنفسك أو احجز مع شركة تنظيف مواعيد محددة على فترة أسبوعين.

قدّم لها الدواء في حينه

من المهم جدًا تناول الدواء الذي يصفه الطبيب في الوقت المحدد، لذا من الجيّد لو كان بإمكانك الاهتمام بالامر وتشجيعها على تناول الدواء لتتمكن من تحقيق الشفاء السريع.

تجنّب الجماع!

بعد الإجهاض مباشرة، يكون الرحم حساسًا للغاية لذلك يوصي الأطباء بتجنب الجماع تمامًا حتى لا يتوقف النزيف.

لا للإستحمام

من المفضّل أن تساعد زوجتك في تنظيف نفسها بالفوط المبللة في الأسبوع الأول بعد الإجهاض. كما على زوجتك تجنّب الدش المهبلي بشكل كامل لأكثر من أسبوع.

أخيرًا، تجاهل الزوج لزوجته في فترة ما بعد الإجهاض أمر يصعّب على المرأة الشفاء. فهي تنتظر منك الدعم وتريدك بجانبها. في النهاية، لقد خسرتما طفلكما لا طفلها بالرغم من أنّها الوحيدة التي تتحمّل تبعات الشعور بالذنب بعد الإجهاض.

الحمل الاجهاض

مقالات ذات صلة

تابعينا على