كيف تخففين من مخاطر الكعب على حملك؟

اسمعي أقوال الأطباء واعملي بها! ولا تنتعلي أحذية الكعب العالي أو أحذية الكعب على اختلاف أنواعها في أي فصل من فصول حملكِ، ومرد ذلك إلى التأثير السلبي الذي يمكن أن تتركه هذه الأخيرة على سلامتكِ وسلامة الجنين الذي ينمو داخل أحشائك.

اقرأي أيضاً: هل يجوز للمرأة الحامل أن تنتعل الكعب العالي؟

للتخفيف من تأثير الكعب العالي على الحامل

ولكن، إن كان الكعب العالي أمر لا بدّ منه من وقتٍ لآخر، فتنصحكِ "عائلتي" بأن تأخذي هذه الاعتبارات في الحسبان للتخفيف من أذيته:

- إسمحي لنفسكِ بانتعال أحذية الكعب المنخفض نوعاً ما في الفصل الأول من الحمل. فبعد ذلك، سيزيد تدفق الهرمونات في جسمكِ وتبدأ عضلاتك بالتمدّد ولن يعود الأمر مستحبّاً.

- إختاري الأحذية ذات الكعب المنخفض والثابت في آن.

- إحرصي على شراء الأحذية المريحة التي لا تشدّ في شكلٍ وثيق على قدميك المتورّمتين جراء الحمل.

- تجنّبي أنواع الأحذية والصنادل ذات الكعب العالي الرفيع وتلك ذات المقدمة المدببة. فكلما كان الكعب رفيعاً، كلّما خفّت قدرته على حمل الجسم والحفاظ على توازنه.

- إن كنتِ مضطرة لانتعال الكعب طوال اليوم، حاولي أن تأخذي استراحات قصيرة منه، بحيث تخلعين حذاءكِ لبعض الوقت وتُريحين قدميك قبل أن تنتعليه من جديد.

- في خلال الحفلات والمناسبات، تلافي المشي أو الوقوف لفترات طويلة فيما تنتعلين الكعب العالي. وإن كنتِ مصرّة على الكعب لتحصلي على الطلة المثالية، إحرصي على البقاء جالسة معظم الوقت.

- إستبدلي أحذية الكعب العالي بأخرى منبسطة للاستعمالات اليومية.

- إن شعرتِ بالانزعاج أثناء انتعالكِ أحد أحذيتك ذات الكعب العالي، سارعي إلى خلعه لبعض الوقت وتدليك قدميكِ بلطف وممارسة تمارين التمدّد لعضلات ربلتي الساقين.

اقرأي أيضاً: تدليك القدمين للحامل: بين الفوائد والأضرار

تلك كانت توصياتنا البسيطة للتخفيف من أضرار الكعب على حملكِ وجنينك، ما رأيكِ بها وهل لديكِ إرشادات أخرى تُضيفينها إليها؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟