لكل من تسأل كيف انحف بدون رجيم، اليك الطريقة!

لكل من تسأل كيف انحف بدون رجيم، اليك الطريقة!

المواضيع

  1. كيف انحف بدون رجيم؟

  2. تمارين لانقاص الوزن!

تتساءلين كيف انحف بدون رجيم وتبحثين عن افضل الطرق والتمارين الرياضية التي تساعدك على خسارة الوزن وترغبين في معرفة اذا كانت بكتريا المعدة تساعد على خسارة الوزن؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك كيفية خسارة الوزن بدون رجيم.

كثيرة هي انواع الرجيم التي راجت في الآونة الاخيرة واثبتت فعاليتها في انقاص الوزن وضمان الرشاقة، الا ان بعض النساء يفضلن التخلص من الوزن الزائد بطرق طبيعية ومن دون حرمان وهذا ما يدفعهن الى التساؤل كيف انحف بدون رجيم؟

كيف انحف بدون رجيم؟

تماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال هل يوجد رجيم لانقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع، نجيبك في ما يلي على سؤال كيف انحف بدون رجيم ونقدم لك افضل الطرق والنصائح في هذا السياق:

  1. تغيير العادات الغذائية وذلك عن طريق استبدال المأكولات الجاهزة الغنية بالدهون المشبعة بالمأكولات الصحية الغنية بالالياف الطبيعية

  2. استبدال منتجات الالبان والاجبان والحليب الكاملة الدسم بتلك الخالية من الدسم او قليلة الدسم

  3. الحرص على تناول الخضار والفواكه يوميا لغناها بالالياف الطبيعية التي تسهل حركة الامعاء وتقي من الامساك

  4. استبدال الاطباق الكبيرة باطباق صغيرة لتعويد المعدة على كميات طعام اقل

  5. تجنب اضافة السكر الى الشاي والقهوة وتجنب تناول السكريات قدر الامكان

  6. الحرص على تناول وجبات خفيفة على العشاء وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة منعا لتكدس الدهون

  7. تجنب التوتر والضغوط النفسية التي ثبت انها تزيد الشهية وبالتالي تؤدي الى زيادة الوزن

  8. الحرص على الراحة والاسترخاء والنوم ساعات كافية، اذ تبين ان الارق يتسبب بزيادة الوزن

تمارين لانقاص الوزن!

بعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال كيف انحف بدون رجيم وقلنا ان ممارسة التمارين الرياضية تساعد على التخسيس وانقاص الوزن، نكشف لك في ما يلي عن انواع تمارين رياضية لانقاص الوزن:

  • التمارين الهوائية: وهي تمارين تساعد على انقاص الوزن بدون رجيم لانها تزيد من معدل ضربات القلب والتنفس وبالتالي تساهم في حرق الدهون وانقاص الوزن خصوصا انها تستهدف العضلات الكبيرة في الجسم. ومثالا على التمارين الهوائية نذكر رياضة المشي والجري والهرولة والقفز على الحبل.
  • تمارين المقاومة: تساعد هذه التمارين عل زيادة كتلة العضلات وزيادة معدلات الايض في فترة الاستراحة ما يساعد في حرق الدهون وبالتالي انقاص الوزن. ومثالا على ذلك نذكر التمارين التي ترتكز على رفع الاوزان الثقيلة او تلك التي تستند الى وزن الجسم.
  • تمارين الاطالة: قد لا تؤدي تمارين الاطالة بمفردها الى خسارة الوزن، لكنها ضرورية جدا قبل ممارسة اي نوع من التمارين الرياضية الاخرى خصوصا انها تساعد على تمديد العضلات واطالتها، ومثالا على ذلك نذكر اليوغا.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال كيف انحف بدون رجيم وقدمنا لك افضل الطرق والنصائح لتحقيق هدفك، ندعوك الى اكتشاف كيفية عمل رجيم دوكان لخسارة الوزن الصحية.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟