jana.abdallah jana.abdallah 05-08-2022

إن كنت تتساءلين كيف توازنين بين بيتك ووظيفتك فعائلتي ستساعدك في المقال التالي بتقديم أهم النصائح التي تفيد كل أم عاملة.

ias

تُعتبر الأمومة أصعب وظيفة في العالم، فقبل أن يكون لديك مهنة، أن تمارسين الكثير من الإلتزامات والمسؤوليات التي تأخذ الكثير من وقتك، ولكل أم تبحث عن طريقة لتوازن بين عملها ومنزلها، عائلتي ستقدم لك أفضل الطرق.

إدراة الوقت

وفري لنفسك ما يكفي من الوقت لإنجاز مهامك، ولا تملئين جدولك بأكثر مما يتحمل من المهام واحرصي على إعطاء أطفالك حقهم من الوقت ولا تجعلي العمل يسرقك من منزلك وعائلتك ومن هنا ننصحك بعدم تحميل نفسك أكثر من طاقتك والحصول على وقت راحة لنفسك.

طلب المساعدة

في الكثير من الأحيان، قد تتراكم عليك المهام وتشعرين بالكثير من الضغط، والأمر الذي يمكنك القيام به هو طلب المساعدة من الأشخاص الذين يمكنك الإعتماد عليهم، فيمكنك الإستعانة بجليسة أطفال أو مساعدة من الأهل أو تسجيل الأطفال في دار حضانة، حتى وإن كان هذا الأمر بدوام جزئي فهو سيتيح للأم أن تنجز كثيرا من العمل في وقت أقل.

طلب المساعدة من الشريك

لا شك أن دور الأب في تربية أطفاله مهم جدًا، فكما يتقع على عاتق الأم الكثير من المسؤوليات والإلتزامات، يجب عليه أيضًا في أوقات عمل زوجته أن يملئ فراغه ويُعوض لأطفاله غيابها وهذا من خلال تحضي الطعام لهم، إصطحابهم للعب في الخارج أو مساعدتهم في إنجاز واجبتهم المدرسية!

وأخيرًا، إليك 6 نصائح لإنجاح الرضاعة الطبيعية إن كنت أم عاملة!

الأمومة والطفل الأم والطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على