abir.akiki abir.akiki 28-04-2022

تبحثين عن لعبة تعليم الالوان للأطفال؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي بحيث تحصلين على مجموعة ألعاب بسيطة من الحياة اليومية.

ias

سيكتسب طفلك مهارة التعرّف على الألوان من الأنشطة اليومية البسيطة. لذا، أكشف لك في هذه المقالة عن لعبة تعليم الألوان للأطفال لمرحلة ما قبل المدرسة مستوحاة من الحياة اليومية العادية، وذلك بعدما كتبنا لك عن استراتيجيات التدريس الأكثر فعالية في العالم. في الحقيقة، بالإستناد إلى مدرسة مونتيسوري، تعتبر أنشطة الحياة العملية من أكثر المدارس فعالية لتعليم الأطفال كل جديد.
تابعي القراءة واختاري لعبة تعليم الألوان للأطفال من بين 5 أنشطة حياتية.

لعبة تعليم الألوان للأطفال

تعطي لائحة ألعاب الألوان للأطفال التالية فرصة تعليمية قوية، وهي مجرد متعة بسيطة:

اللعب بالطعام

حوّلي طبق طفلك إلى درس مزدوج في الألوان والتغذية. قومي بتسمية اللون أثناء تقديم الطعام: الخبز البني، الجبن الأصفر، شرائح الفلفل الأحمر، أشجار البروكلي الخضراء والحمص الأبيض. أو دعي طفلك يصنع لوحته الخاصة عن طريق إضافة ملعقة من مربى الفراولة إلى قطعة الخبز مع الزبادي. ذلك بالإستناد إلى جدول تغذية الطفل.

الطلاء باليد

اخلطي نصف كوب نشا ذرة مع كوبين من الماء في قدر واغلي المزيج حتى يصبح كثيفًا. قسّمي المزيج المبرد في عدد قليل من الأوعية البلاستيكية وأضفي الكثير من ألوان الطعام.
ثم دعي طفلك يلوّن بيديه على قطعة كبيرة من الورق أو القماش حتى ينتج تحفة فنية مشبّعة بالألوان. بهذه الطريقة، يشعر طفلك أنّه يلمس الألوان حقًا فيحفظ أسماءها. إنّها من أفضل ألعاب تركيز للأطفال لتحسين مهارات التفكير.

ظلال الألوان

قبل أن تتوجهي إلى الخارج مع طفلك، اطلبي منه اختيار قطعة من الأوراق الملوّنة التي سبق واشتريتها. أثناء المشي معًا في الطبيعة، ساعديه على اكتشاف الأشياء التي تتناسب مع لون الورقة التي اختارها
بمجرد العودة إلى المنزل، اسمحي لطفلك برسم صور لبعض العناصر التي شاهدها كتذكير بأن العديد من الأشياء يمكن أن تشترك في نفس الظل.

الشرائط الملوّنة

يجمع نشاط الألوان هذا بين التعلّم وسباق يحرق الطاقة، لذا جرّبيه في الحديقة إذا كان الطقس جيّدًا. اربطي شرائط ملوّنة بملاعق خشبية على أن تضعيها في دلو وتبقي الشرائط خارجه. قولي إسم لون واحد واطلبي من طفلك أن يسحب الشريط الموافق للون الذي علنت عنه.
كما يمكنك أن تطلبي من طفلك أن يشدّ الشريط الذي يليق بلون حذائه مثلًا. بذلك تعلّميه تطابق الألوان وظلالها. إنّها لعبة تشغّل ذكاء الطفل من دون نت.

فرز الجوارب

ضعي أكثر من سلّة غسيل على الأرض والصقي أوراق ملوّنة عليها، قد تحتاجين إلى وضع 3 ألوان لكل واحدة حسب ألوان الجوارب المتوفّرة لديك. واصنعي من الجوارب كرات صغيرة واطلبي من طفلك أن يرمي عن بعد الجوارب بالسلّة التي تحمل لونها.

أخيرًا، إليك أيضًا أفكار ألعاب للأطفال ضرورية بعد يوم مدرسي طويل.

الأمومة والطفل الأم والطفل العاب الأطفال تعليم الاطفال

مقالات ذات صلة

تابعينا على