abir.akiki abir.akiki 25-04-2022

إذا كنت تسألين عن أفضل لعبة اطفال رضع فأنصحك بقراءة هذه المقالة على موقع عائلتي بحيث تتعرّفين على فوائدها التي لا تصدّق أيضًا!

ias

تزيين غرفة الأطفال هو أحد أكثر الأجزاء متعة في تجهيزات قبل الولادة. تهتّمين بأمور كثيرة كالسرير والخزائن وألوان الغرفة، إلّا أنّك قد لا تهتمّين كثيرًا لشراء لعبة أطفال رضع. في الحقيقة، ليس شائعًا شراء ألعاب للرضع مع العلم أنّهم بحاجة للعب حتى في أولى أيام حياتهم.
في هذه المقالة، أكشف لك عن أفضل لعبة أطفال رضع وعو فوائدها التي لا تخطر في البال!

أفضل لعبة أطفال رضع

من المعتقدات الخاطئة حول الأطفال الرضع أنّهم لا يلعبون. في الحقيقة، هناك لعبة أطفال رضع مميّزة جدًا تمنح طفلك فوائد عديدة لا تخطر في بالك.
إنّها لعبة الحيوانات أو الأشكال المتدليّة التي تعلّق في السرير وتتضمّن في معظم الأوقات أغاني أطفال للنوم.
يتم تثبيت لعبة أطفال رضع هذه بسهولة على جانب سرير الطفل، وهي عادةً ما تكون مصنوعة من مادة فائقة المتانة تضمن ثباتها لفترة طويلة.

فوائد لعبة أطفال رضع

بمجرد أن يبلغ طفلك خمسة أشهر من العمر، يمكنك البدء في استخدام هذه اللعبة المتدلية. بمجرد أن يتعلم الجلوس والوصول إلى الأشياء، يمكنك إزالتها كليًّا تجنّبًا لإصتبة طفلك.
من أبرز فوائد لعبة أطفال رضع متدلية أعدد لك التالي:

التحفيز البصري

يمكن أن توفّر لعبة أطفال رضع المتحرّكة تحفيزًا بصريًا لمولودك الجديد. بحيث أنّ حركة الحيوانات المتدلية مثلًا بالأوانها الجذابة تدرّب الطفل على استخدام عينيه وتحريكها شمالًا ويمينًا. ويعتبر ذلك، عاملًا مهمًّا ضمن مراحل نمو الطفل بالشهور.

تهدئة الطفل

يمكن أن تساعدك هذه اللعبة على خلق بيئة هادئة ومريحة لطفلك. يأتي العديد منها مع موسيقى كما سبق وذكرنا، الأمر الذي يهدّئ الطفل ويساهم في ترخيته لينام بسرعة.

تنمية المهارات الحركية

يمكن أن تساعد لعبة الأطفال الرضع المتدلية في تطوير مهارات طفلك الحركية بالإضافة إلى أنّها مصدرًا للترفيه. إذا كان طفلك يعاني من مشاكل في الرقبة، فإنها ستساعده هذه اللعبة في تخفيف انزعاجه. سيتمكن الطفل من التعرف على الألوان وتحريك عينيه أيضًا.

تطوير المهارات اللغوية

من خلال الموسيقى التي تصدرها هذه اللعبة، سيتمكّن طفلك من إصدار الأصوات التي في طبيعة الحال مكوّنة من أحرف سيستعملها طفلك فيما بعد للتكلّم.

تعزيز تنمية الدماغ

أظهرت العديد من الدراسات البحثية أن اللعاب المتدلية للأطفال الرضّع تعزز لديهم نمو الدماغ. يمكن أن تساعد هذه اللعبة الطفل على تعلّم فهم المسافة والعمق. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذه العناصر تحسين الانتباه والوعي المكاني.

أخيرًا، إليك أفكار هدايا للأطفال الرضع التي ترغب فيها كل أم.

الأمومة والطفل الأم والرضيع العاب الأطفال تمارين الطفل الرضيع

مقالات ذات صلة

تابعينا على