rima.kossaify rima.kossaify 16-03-2021

المواضيع

  1. إشكالية الصدر المترهل
  2. كيفية شد الصدر عقب الرضاعة

لشد ترهلات الثدى بعد الرضاعة الطرق المتبعة موضوع يتناول اشكالية الصدر المترهل الذي يطال الكثير من النساء خاصة المرضعات لكن يمكن تفاديها ان اتبعت نصائحنا!

ias

بعد ان اجبناك على السؤال: هل يفسد حليب الام بعد توقف الرضاعة او يبقى صالحا ومتى ينشف بعد الفطام؟ حان الوقت للاهتمام بك كام مرضعة. هل تشعرين بان صدرك بدا يتراهل بعد الرضاعة؟ تعرفي معنا الى إشكالية الصدر المترهل بالإضافة الى طرق شده عبد الرضاعة في هذا المقال من عائلتي.

إشكالية الصدر المترهل

تعتبر مشكلة الصدر المترهل او تدليه من الافات الجمالية التي تطال اغلبية النساء مع التقدم في السن بسبب تمدد اربطة الثديين مع مرور الزمن بفعل الجاذبية علما ان هناك أسباب أخرى للترهل ومن بينها نقص الكولاجين في الجلد وحجم الثديين العريض والوزن الزائد والحمل لمرات عدة او بلوغ سن الياس عند المراة. ولا شك في ان الرضاعة الطبيعية قد ينجم عنها الترهل بعد الرضاعة الطبيعية وهناك طرق عديدة تساهم في شد ترهل الثديين وسنخبرك إياها في هذا المقال ادناه.

كيفية شد الصدر عقب الرضاعة

نساء مرضعات كثيرات يلجان الى طرق شتة لشد الصدر عقب الرضاعة فالرضاعة الطبيعية تملا الثديين بالحليب بعد ولادة الطفل من اجل تغذيته حتى يبلغ مرحلة تقبل الطعام الصلب ما يؤدي الى تمدد الاربطة المحيطة بالثديين والترهل فيهما علما ان الرضاعة قد لا تكون سبب ذلك فبناء على دراسة تم اجراؤها في ٢٠٠٧ على ١٣٢ من النساء لم تؤثر الرضاعة الطبيعية على الترهل في الثديين على عكس العمر وحالات الحمل المتكررة التي واجهتها المراة في حياتها والتي أدت الى مشكلة الترهل اما كيفية شد الثدي بعد الرضاعة فتاتي بالطرق التالية:

  • استعمال حمالات الصدر الداعمة والمريحة: اختاري حمالات الصدر التي تناسب ثدييك خاصة اثناء ممارسة الرياضة مثل الركض لانها تقلل من حركة الثديين التي تزداد مع التمارين وتؤدي الى الترهل كما أفادت بعض الدراسات. ان لبس الحمالات الصدرية غير المناسبة سلبي على شكل ثدييك اكثر من غياب الحمالة نهائيا من هنا أهمية الاختيار بانتباه ودقة.
  • متابعة ممارسة الرياضة: مارسي التمارين الرياضية للتخلص من الترهلات وجربي التمارين المؤثرة على عضلات الصدر علما ان الصدر بحد ذاته خال من العضلات الا ان خلفه عضلات مسماة بالعضلات الصدرية الكبرى ويمكن تمرينها لشد الصدر بفعالية ووضوح.
  • الالتزام بنظام غذائي صحي: ربما ما من ارتباط وثيق بين النظم الغذائية والترهل في الثديين ولكن يعتقد بعض الاخصائيين والخبراء ان الحصول على كميات كبيرة من الطعام التي تتضمن مضادات الاكسدة بكميات كبيرة مثل الخضار والفواكه تحفظ للبشرة نضارتها وتقلل من بروز التجاعيد والترهلات في كافة انحاء البشرة. بالإضافة الى ان شرب كميات كافية من المياه لحفظ رطوبة الجسم أساسي في الحفاظ على المرونة الطبيعية للبشرة ناهيك عن أهمية تفادي الوجبات المفرطة من الطعام لانها تتسبب باضرابات في عملية الاستقلاب الجسمية ما ينجم عنه انعدام في التناسق ضمن كتلة الجسم.

وأخيرا سيدتي وبعد ان كشفنا لك عن طرق لشد ترهلات الثدي بعد الرضاعة تابعينا في كيفية تعليم الطفل الرضاعة الصناعية!

الأمومة والطفل الأم والرضيع الرضاعة

مقالات ذات صلة

الأمومة والطفل علاجات منزلية آمنة للتخفيف من نزلات البرد عند الرضع والأطفال
العسل أهم العلاجات!
تسخين الحليب الصناعي لطفلك: الدوافع والمخاطر
الأمومة والطفل تعقيم ملابس أطفال حديثي الولادة: نصائح وإرشادات لكل أم جديدة
أمر في عاية الأهمية!
الأمومة والطفل دراسة جديدة: أطفال رضع معرضون لخطر الموت بسبب علاجات العقم!
هل تعلمين أنّ احتمال وفاة الأطفال السود ضعف احتمال وفاة الأطفال البيض؟
الأمومة والطفل بكاء طفلك الرضيع يساعده على النوم بسرعة: نصائح وحيل لتنفيذ ذلك!
سيعتاد على النوم من دون مساعدتك!
الأمومة والطفل طرق لتوفير الأموال عند شراء مستلزمات الأطفال حديثي الولادة
الأمومة والطفل دراسة جديدة: تلوث الهواء والإجهاد يساهمان في انخفاض وزن الأطفال عند الولادة
من هن الأمهات الأكثر عرضة؟
الأمومة والطفل تنظيف وجه الرضيع أمر أساسي تعلميه بالخطوات!
تنظيف العنق خطوة أساسية!
الأمومة والطفل احذري من الطرق غير المثبتة لتطويل رموش رضيعك!
طرق غير مثبتة علميًا!
الأمومة والطفل نصائح عملية لتلعبي مع طفلك الرضيع!
امنحي طفلك الجديد مجالات مختلفة لينظر إليها!
الأمومة والطفل هل يجب أن تحصل عائلتي على لقاح الإنفلونزا الموسمية لحماية مولودي الجديد؟
صحة الطفل من صحة العائلة!
الأمومة والطفل توقيت بدء إرضاع طفلك بالزجاجة ونصائح لنجاح العملية
وضعيات الرضاعة بالزجاجة أمر أساسي!

تابعينا على