لا حرج بعد اليوم من القشرة!

لا حرج بعد اليوم من القشرة!

يحرجك تساقط القشرة على الكتفين ولم توفري طريقة إلا واتبعتها للتخلص من هذه الآفة؟ إليك ما يجب أن تعرفيه عن القشرة: تترافقالقشرة في معظم الأحيان مع نمو كثيف للفطريات الموجودة عادةً على الجلد وفروة الرأس، وتتفاقم المسألة في فصلي الشتاء والخريف بسبب التدفئة الداخلية التي تجفف الشعر.

ومن أسباب القشرة جفاف البشرة وهذا النوع يكون عادةً ذات حجم أصغر وناشف، إلتهاب البشرة الدهنية: وتعتبر من أكثر أنواع القشرة انتشاراً، فهي تتميز بفروة رأس حمراء دهنية مغطاة برقائق بيضاء أو صفراء. ويمكن لهذا الالتهاب أن يطاول مناطق أخرى من الجسم غنية بالغدد الدهنية كالحاجب، جانب الأنف، خلف الأذن، منطقة الفخذ، وينصح بغسل الشعر في انتظام.

أما الصدفية فهي حالة مرضية تؤدي إلى تجمع الخلايا الميتة ما يؤدي إلى ظهور طبقات سميكة من الجلد. وتصيب الرقبة، الكوع وفروة الرأس.

وتعد الأكزما أحد أسباب ظهور القشرة، إضافة إلى الحساسية تجاه بعض المنتجات المستخدمة للشعر. وينصح باستخدام الشامبو المضاد للقشرة، كونه يحتوي على مضادات للجراثيم (كبريت السيلينيوم أو بيريثيون الزنك ) وهي مواد فعالة ضد القشرة والمالاسيزيا.

كما يمكن استخدام الشامبو المضاد للفطريات، الغني بمادة الكيتوكونازول التي توفر علاجاً خفيفاً ولكن فعالاً ضد القشرة والمالاسيزيا.

ويستخدم الشامبو مرتين في الأسبوع لفترة اسبوعين أو ثلاثة للتخلص من القشرة ومن ثم يستخدم على فترة أسبوع مرتين لتفادي ظهور القشرة من جديد.

إضافة إلى استخدام الشامبو في انتظام، يمكنك اتخاذ خطوات عمليّة للحد من مخاطر ظهور القشرة ومنها عدم استخدام مستحضرات تجميل الشعر كثيراً، تناول مأكولات صحية متوازنة والتعرض قليلاً إلى أشعة الشمس الضرورية لمحاربة القشرة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!