لا تفوّتي فوائد تمارين القرفصاء في حملكِ!

لا تفوّتي فوائد تمارين القرفصاء في حملكِ!

لا حاجة للإسترسال عن ضرورة ممارسة تمارين الرياضة خلال الحمل وعن فوائدها على الصحّة، وذلك لأنّكِ بتِّ تعرفينها جيّداً، إلّا أنّنا جئنا لكِ هذه المرّة بتمرين أساسي لا يشبه آخر من ناحية الفوائد، خصوصاً على صحّة المرأة الحامل، ألا وهي "تمارين القرفصاء"!

للمزيد: ما هي التمارين الرياضيّة الأمثل للحامل؟

هذه الحركة المعروفة بالإسم التقني Squats، تقضي بتمرين عضلات الساقين كما عضلات البطن والظهر من مختلف زواياها عبر الجلوس على كرسي وهمي وانت ما زلت في وضعيّة مشدودة، مع الحرص على عدم إحناء الظهر والمحافظة على إستقامته قدر الإمكان، ومع التحرّك صعوداً ونزولاً. تستطيعين في المراحل الأوّلية الإستعانة بطابة كبيرة للجلوس عليها وتنفيذ التمرين. فبالإضافةٍ لأمانها في فترة الحمل ومساعدتها في شدّ الجزء السفلي من الجسم شكليّاً، لهذه التمارين فوائد عديدة على صحّة المرأة الحامل وأبرزها:

*الحدّ من آلام الظهر: تقوية العضلات السفليّة للجسم تخفّف بشكل كبير من آلام الظهر، فمارسي هذه التمارين على صعيد يوميّ واستغني بكلّ سهولة عن الوسادات التي تكدّسينها حولكِ للنوم براحة!

*التخفيف من تشكّل البواسير: كلّنا نعلم أن حوالي 50% من النساء الحوامل يعانين من ظهور البواسير خلال الحمل، فلا توفّري هذا التمرين الذي سيساعدكِ بشكل ملحوظ على الحدّ من تلك المشكلة.

*تسهيل الولادة: المثابرة بشكل دائم على هذه التمارين ستضمن لكِ ولادة سهلة وطبيعيّة حيث أنّها تساعد على فتح قناة الولادة بشكل تام، كما أنّها تحمي من تمزّق قاع الحوض، تخفّف الضغط عن الرحم، وتقوّي عضلات البطن لتحضّركِ لولادة سلسلة وصحيّة بعيداً عن المضاعفات.

إكتشفي المزيد من المقالات عن التمارين المناسبة للحامل على هذا الرابط!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟