jana.abdallah jana.abdallah 02-08-2022

ستقدم لك عائلتي في المقال التالي 3 طرق للحفاظ على رابط الصداقة بينك وبين صديقاتك مع وجود أطفال في حياتكن لكي تبقى علاقتك قوية معهن.

ias

لا شك أن الأمومة هي أصعب وظيفة في العالم وهي التي تتطلب الكثير من المسوؤولية والواجبات التي في الكثير من الأحيان قد تنزعك من صديقاتك وتحرمك من قضاء الوقت معهن! ومن هنا سنعرفك على طرق للحفاظ على هذا الرابط مع وجود الأطفال.

التخطيط مُسبقًا

أولاً، من الضروري أن تتفهم وتحترم صديثاتك أنحياتك قد تغيرت وأن هنك مسؤولية كبيرة وقعت على عاتقك، فالخروجات العفوية وغير المُخطط لها مُسبقًا أصبحت من الماضي بالنسبة إليك وهذا ما عليك شرحه لصديقاتك. واذا كنت تريدين الحفاظ على هذه الصداقة والرابط القوي، خططي مُسبقًا للخروجات واشرحي لهم أنه من الضروري معرفة الوقت الذي يردن الخروج به كي تؤمني لطفلك كل كا قد يحتاج إليك أو كي تضعيه عند والدتك أو حماتك,

القيام بالأنشطة التي تتضمن أطفال

أسهل حل وطريقة يمكنك إتباعها هي التخطيط لخروجات وأنشطة يمكن إصطحاب الأطفال إليها، مثلًا يمكنكن الذهاب الى الحديقة والتنزه بحيث يلعب الأطفال وتجلسين معهن أو الى أماكن ومطاعم تحتوي على أماكن مُخصصة للعلب.

الإجتماع في المنزل

اذا كنت غير قادرة على الخروج مع صديقاتك، ادعيهم الى منزلك أو اطلبي منهن الجلوس في أحد المنازل بحيث ينام رضيعك أو يلهو وتجلسين معهن وذهنك مرتاح. وبالطبع ستتفهم صديقاتك هذا الطلب ولن يتذرمن خصوصًا إن كان لديهن أطفال مثلك.

ومن هنا، هل تعلمين أن الأطفال الذين يربون مع الأجداد يكتسبون منهم أمراً لا يقدمه الأهل لهم!

الأمومة والطفل الأم والطفل الحياة العائلية

مقالات ذات صلة

تابعينا على