لائحة اكلات تسبب الاسهال

لائحة اكلات تسبب الاسهال

من منا لا يعلم أن الأطعمة التي نتناولها تؤثر بشكلٍ كبير على جهازنا الهضمي. لذلك، ما سنقوم به اليوم هو التحدث عن أبرز اكلات تسبب الاسهال. هل تعلمين ما هي؟

قبل البدء بالتحدث عن هذا الموضوع، عليك أن تعلمي أن الأطعمة التي يمكن أن تؤثر سلبًا على صحتك قد لا تؤدي إلى ظهور أي أعراض في حال تناولها شخصٍ آخر. لذلك، هذا الأمر يختلف بين شخصٍ وآخر حسب طبيعة الجسم.

ما هي ابرز الاكلات التي تسبب الاسهال؟

إذا كنت تتناولين الأطعمة التالية وكنت تعانين من بعدها من الإسهال، إذًا تأكدي من تجنب إضافتها إلى نظامك الغذائي الصحي:

  • الأطعمة الدهنية: يمكن لهذه الفئة من الأطعمة أن تسبب الاسهال خصوصًا اللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون. لذلك، انتبهي جيدًّا إلى هذه الأنواع من الأطعمة.
  • الأطعمة الغنية بالألياف: يمكن لبعض أنواع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف مثل الفاكهة أن تكون صعبة الهضم، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى الإسهال. لكن لا تقومي بتجنب كل الأطعمة التي تحتوي على الألياف لكن يفضل اختيار تلك التي تحتوي على نسبة أقل من الألياف مثل الأرز أو النودلز وغيرها.
  • الفاكهة والخضراوات: بالنسبة إلى بعض الناس، يمكن لتناول كمية كبيرة من الفاكهة والخضراوات مثل الخوخ والتين والزبيب أن تؤدي إلى معاناتك من الإسهال المستمر.
  • منتجات الألبان: يقال أن بعض منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والقشدة يمكن أن تؤدي إلى الإسهال خصوصًا إذا كنت تعانين من عدم تحمل اللاكتوز.
  • القهوة والشاي: يمكن للكافيين الموجود في القهوة والشاي أن يؤدي إلى الإسهال. لذا، انتبهي إلى الكمية التي تحصلين عليها.

أخيرًا، إذا كنت غير متأكدى حيال أي أمر، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجيبك على أي سؤال يخطر في بالك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!