كيف يفسّر علم النفس ظاهرة تصوير المرأة أظافرها ورجليها؟

اسباب جنسية تقف وراء تصوير الأرجل!

كسحت صور الأحذية وأقدام النساء صفحات مواقع التواصل الإجتماعي. فمن الأظافر المطلية باللون الأحمر الى الكعب العالي وبطة الرِجل، صورٌ شغلت الرأي العام ودفعتنا الى التفتيش عن الأسباب النفسية التي تقف وراءها. "الشهوة الجنسية للقدم "هي التسمية العلمية التي أُطلقت على هذه العادة وهذه الرغبة الشديدة في رؤية قدم المرأة والتمعن بها. يعود هذا الأمر بحسب الاطباء النفسيين الى رغباتٍ مدفونة في نفس الإنسان، تتوالد عمومًا في فترة الطفولة حين يرى الولد أمه تعتني بأظافرها أو تضع الكريمات المرطبة على كعب رجلها.

حان وقت إعادة النظر بالأحذية الصيفية!

يحللّ العلم علاقة تصوير الأرجل والأظافر بالرغبة الجنسية كونهما متصلان ببعضهما من خلال الأعصاب ذاتها، المسؤولة عن القشعريرة والشعور برغبة إقامة علاقة جنسية وذلك كون أعصاب القدم تلتقي مباشرةً بالأعضاء التناسلية. من ناحيةٍ أخرى إعتبر البعض أن إزدياد إهتمام الرجُل بأقدام النساء يعود الى الإنفتاح الذي يشهده العالم اليوم من خلال إرتداء الأحذية المفتوحة والإعتناء الدائم بأقدامهن؛ فتزور المرأة خبيرة التجميل لتقلّم أظافرها وتفاجئ الزوج بأجمل ألوان طلاء الأظافر.

تحليل الشخصية من نوع البكاء!

في النهاية الإهتمام بجمال المرأة بات عنصرًا مهمًا في حياة الثنائي وأحد أبرز طرق الإغواء التي يفسّرها علم النفس. وأنت ما رأيك بهذه الظاهرة بالإضافة الى صور الأحذية التي تنشرها الفنانات على صفحات الفيسبوك كالنجمة نانسي عجرم، هيفاء وهبي وميريام فارس؟ شاركينا رأيك في خانة التعليقات أو على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بنا.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!