كيف تهتم الحامل بنفسها؟

كيف تهتم الحامل بنفسها

من الطبيعي أن تعتبر فترة الحمل من الفترات الصعبة التي تمر بها المرأة خلال طيلة فترة حياتها وخصوصًا أنها تواجة العديد من التغيرات الهرمونية في جسمها. لكن إلى جانب شعور المرأة بالسعادة بسبب ولادة طفلها، فقد يتغلب عليها في بعض الأحيان الشعور بالإكتئاب والحزن. تابعينا في هذا النص لتكتشفي كيف تهتم الحامل بنفسها.

لا يجب على المرأة أن تهمل نفسها خلال فترة الحمل. فعلى عكس ذلك، عليها أن تهتم برشاقتها إذ إنها ستشعر بارتياح وراحة أكبر. فهذا الأمر سينعكس في شكل ايجابي عليها.

للمزيد: ما هي اضرار الكيراتين للحامل؟

في هذا السياق، تنصح المرأة بالإنتباه الى صحتها من خلال الأطعمة التي تتناولها والحرص على قيامها بالتمارين الرياضية التي تسمح بها خلال الحمل.

فعلى الحامل أن تتأكد من حصولها على الفيتامينات والبروتينات كافة من أجل نمو الجنين وتطوّره في شكل طبيعي وسليم.

وتتعدّد الأطعمة التي يجب على الحامل أن تكثر منها. وهي:

- الخضار والفاكهة: فعلى نصف غذاء الحامل أن يتضمّن الخضراوات والفاكهة إذ إنها تحتوي على الكثير من المياه والمغذّيات التي تفيد صحة الحامل والجنين معًا

- منتجات الألبان: تحتوي منتجات الألبان على الكالسيوم والفوسفور المفيدين للمرأة والجنين خلال الحمل ولكن مع الحرص على اختيار المنتجات القليلة الدسم

- البروتينات: لا شك بأن البروتينات تعتبر من أهم المصادر التي يجب على الحامل أن تحصل عليها وذلك من أجل نمو الجنين في شكل صحي

للمزيد: كيف احافظ على وزني اثناء الحمل؟

إضافةً إلى الإنتباه لنوعية الغذاء، على الحامل أن تحرص على قيامها بالتمارين الرياضية المخصّصة للنساء الحوامل. فعلى سبيل المثال، تعتبر السباحة من التمارين المهمة إذ إنها تشدّ عضلات الجسم كافةً. كما يمكنها القيام بتمارين الكيغل.

في هذا السياق، على المرأة الحامل أن تهتم أيضًا ببشرتها من أجل الحفاظ على جمالها وإشراق وجهها وتألّقها خلال فترة الحمل. غالبًا ما تنصح الحامل بشرب المياه بكمية تصل إلى ثلاثة أكواب في النهار. أمّا في حال وجدت بعض التقرّحات في بعض المناطق من جسمها، فيمكن استخدام بعض الكريمات والمرطبات الخاصة بهذا العارض.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: أيّ ملابس حمل أنتِ؟