jana.abdallah jana.abdallah 13-09-2021

كيف تنام بسرعة وانت مافيك نوم هو من أكثر الأسئلة الشائعة التي يطرحها العديد من الأشخاص، ومنن هنا إخترنا أن نقدم لك اهم النصائح والطرق التي تسهل لك هذا الأمر.

ias

لا شك أن النوم هو من أهم الطرق التي تساعد بالحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية وتُبعد خطر التعرض لأي نوع من المشاكل الصحية الغير مرغوب بها، ولهذا السبب يجب على كل شخص الحصول على ساعات النوم الكافية ليتمكن الجسم من أداء عمله كالمطلوب. ولكن في الكثير من الحالات قد لا تتمكنين من النوم رغم التعب الشديد الذي تشعرين به وتتساءلين ما هي الطرق التي تساعدك بحل هذه المشكلة.

ممارسة اليوغا والتأمل

لا تعمل اليوغاء على مساعدتك في التخلص من الألم وحسب، بل قد أثبتت العديد من الدراسات أن تمارين اليوغا والتأمل تلعب دور كبير في مساعدتك على الإسترخاء وهذا لأنها تُشجع أنماط التنفس وحركات الجسم التي تطلق التوتر المتراكم في الجسم. بالإضافة الى هذا، أثبتت الدراسات أن التأمل يعزز من مستويات الميلاتونين وهو هرمون في الجسد يلعب دور كبير في عملية النوم.

التنفس بشكل صحيح

اشارت العديد من الدراسات وعدد كبير من الأطباء التنفس بشكل جيد وإدخال الأكسجين الى الجسم بالطريقة الصحيحة يساعد بطرد التوتر والقلق من الجسم. ولهذا السبب ننصحك من هنا بفتح الشفتين وإفراغ الهواء من الرئتين مع العد الى 10 ثم إغلاق الفم والتنفس من جديد وبهدوء من الأنف لملء الرئتين بالهواء ثم تكرير هذه الخطوة لعدة مرات.

تناول أنواع الشاي

لا شك أن هناك العديد من أنواع الشاي التي تساعدك بعلاج التوتر والضغط النفسي الذي تشعرين به، ومن أهم هذه الأنواع هو شاي البابونج واللافندر اللذان يشعرانك بالإسترخاء والراحة. فلا تترددي بشرب هذا الشاي قبل النوم بدون إضافة السكر اليهم.

ولكن هل تعرفين اذا كان لقلة النوم أي فوائد؟

الصحة اضطرابات النوم الصحة الشخصية نصائح صحية

مقالات ذات صلة

تابعينا على