كيف تعزّزين نمو شعرك طبيعياً؟

كيف تعزّزين نمو شعرك طبيعياً؟

يطال تساقط الشعر الرجال والنساء. وفي حين أن الوراثة تلعب دوراً مهماً في هذا الخصوص، هناك عوامل أخرى لهذه المشكلة ومنها: الاختلال في الهرمونات، الغدة الدرقية، نقص المغذيات، ودورة دموية غير كافية لفروة الرأس.

ولكن لا تقلقي إذ في ما يلي سنقدّم لك علاجات طبيعية لزيادة نمو الشعر:

* احصلي على كمية كافية من الأحماض الدهنية الأساسية التي تجدينها في الجوز، بذور الكتان، الأسماك، والأفوكادو.

* الفيتامين E يغذي الشعر ويحميه من التكسّر، كما يساعد الجسم على تصنيع الكيراتين داخل الشعرة للحد من تكسّرها. ومن مصادر الفيتامين E: السبانخ، البروكولي، اللوز، زيت الزيتون.

تساقط الشعر الموسمي: كيفية تجنبه

* تناولي الأطعمة الغنية بالحديد: الحديد ضروري أيضا لنمو الشعر ويمكن إيجاده في الخضار الورقية الخضراء، الكاجو، والفواكه المجففة. و لمساعدة جسمك على امتصاص الحديد لا تنسي أن تضيفي أحد مصادر الفيتامين C إلى غذائك!

- عزّزي الدورة الدموية في فروة الرأس مع زيت إكليل الجبل: لطالما تمّ استخدام زيت إكليل الجبل لزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس لذا أضيفي بضع قطرات من هذا الزيت إلى كمية الشامبو التي ستستخدمينها لغسل شعرك، أو امزجي بضع قطرات من إكليل زيت الجبل مع زيت جوز الهند ودلّكي فروة رأسك بها بانتظام.

كيف تكون تسريحة الشعر للوجه المثلث؟ بالصور

* زيدي من سرعة إنتاج الكولاجين مع الفيتامين C: الكولاجين يحيط بخصلات الشعر إلّا أنّ نسبته تنخفض مع التقدم بالعمر ما يعرّضها للتكسر والتساقط. أفضل وسيلة لتعزيز الكولاجين هي من خلال استهلاك كمية كبيرة من الفيتامين C الذي يتوفّر في الخضار والفواكه الحمضية إضافة إلى الفليفلة.



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟