كيف تعرفين انك حامل؟

كيف تعرف انك حامل

كيف تعرف انك حامل؟ ما هي الأمور التي يجب أن تعتمدي إليها؟ هل الأعراض التي تعانين منها تكفي أم يجب الخضوع لبعض الفحوصات؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

أعراض الحمل الأساسية

إذا كنت تحاولين الحمل أخيرا، إذاً يمكنك البدء من خلال التركيز على أعراض الحمل الأساسية التي تظهر أولاً والتي تتضمن:

  • تفويت الدورة الشهرية: في حال مرور أسبوع أو أكثر ولم تأتي الدورة الشهرية، إذاً أول ما يخطر في بالك هو أنك حامل. وهذا صحيح إذ إن هذا العارض من أكثر الأعراض الشائعة التي تشير إلى حدوث الحمل.
  • الغثيان والقيء: إن الغثيان والقيء من الأعراض التي تعانين منها خلال الأيام الأولى من الحمل نتيجة تغير نسبة الهرمون في الجسم. والخبر السيء هو أن هذا العارض سيترافق معك خلال طيلة الفصل الأول من الحمل.
  • التبول المتكرر: خلال الأيام الأولى من الحمل، تشعر المرأة برغبة في دخول الحمام بسبب زيادة كمية الدم في الجسم، ما يؤدي إلى وجود ضغط على منطقة المثانة.
  • التعب والنعاس: إذا كنت تشعرين فجأة بالنعاس والتعب، إذاً من المحتمل أن يكون ذلك بسبب حدوث الحمل وارتفاع نسبة هرمون البروجسترون في الجسم.

لذلك، إذا كنت تشعرين خلال الفترة الأخير بالأعراض المذكورة، ننصحك بالخضوع لإختبار الحمل المنزلي بالطريقة الصحيحة وانتظار لرؤية النتيجة. ولطمأنة بالك أكثر فأكثر، يمكنك استشارة الطبيب الذي سيعطيك نتجية مضمونة ونهائية!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟