كيف تعالجين انتفاخ البطن والجسم طبيعياً؟

علاج انتفاخ البطن واحتباس السوائل | علاج الانتفاخ و غازات البطن

إذا كان تناول بعض أنواع الوجبات يشعرك كما لو أنّ جسمك قد أصبح على شكل بالون سينفجر في أي لحظة فتأكّدي من أنّك لست الشخص الوحيد الذي يواجه هذه المشكلة؛ إذ يعدّ انتفاخ البطن والجسم من المشاكل الشائعة التي تنتج من تناول بعض أنواع الأطعمة إضافة إلى كمية زائدة من الملح. ولكنّنا لن نتركك من دون علاج طبيعي يخلّصك من هذه المشكلة، لذا جمعنا لك في ما يلي لائحة بالأطعمة والمشروبات التي ستقضي على النفخة وتورّم الجسم:

*شراب الماء والليمون الحامض: لا تمتنعي عن استهلاك السوائل ظنّاً منك أنّ ذلك يحميك من احتباس الماء في الجسم، إذ إنّ جسمك يحفظ الماء خوفاً من الجفاف. لذا من الضروري ترطيب الجسد بالماء دائماً للشعور بالانتعاش والراحة إضافة إلى زيادة الليمون الذي يعدّ مدراً طبيعياً للبول ومساعداً في عملية الهضم.

*البقول والعدس: غالباً ما يؤدّي انخفاض البوتاسيوم والألياف من جهة وفائض الصوديوم في الجسم من جهة أخرى إلى الإنتفاخ، لذا فإنّ استبدال الأطعمة الغنية بالأملاح بتلك الغنية بالبوتاسيوم مثل البقول قد يعكس النتيجة ويحميك من هذه المشكلة.

ما هو المشروب الذي يقضي على انتفاخ البطن؟

*اللبن الزبادي: يحتوي اللبن الزبادي على بكتيريا البروبيوتيك المفيدة للمحافظة على صحة الإمعاء وسلامة الهضم، لذلك عند الشعور بانتفاخ البطن لا تتأخّري بشرب كوب من الزبادي.

*الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات: إختاري شريحة من الخبز المحضّر من الحبوب الكاملة بدلاً من الخبز الأبيض عند تحضير السندويشات، كما استبدلي الأرزّ الأبيض بالأسمر. لمَ هذه الخيارات؟ لأنّ الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات تدفع العضلات إلى تخزين مادة الغليكوجين، التي بدورها تؤدّي إلى تخزين 3 غرامات من الماء مقابل كل غرام منها، لذا فإنّ الخيار السليم سيحميك من إزعاج الإنتفاخ.

كيف تتخلّصين من انتفاخ البطن ودهونه نهائياً؟

*شاي الأعشاب: يساهم الشاي المحضّر من النعناع، الشمر، والزنجبيل في القضاء على الغازات ويعزّز عملية الهضم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!