كيف تختارين الحذاء المناسب لصغيرك؟

حذاء الطفل | حذاء المشي

ليس اختيار الحذاء المناسب للطفل بالمهمة الصعبة إن كنت تعرفين النقاط التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار حتى تكون مقدمة الحذاء ومؤخرته على استقامة واحدة. وفي ما يلي نصائح "عائلتي" لمساعدتكِ في انتقاء الحذاء المثالي الجديد لطفلك:

الحذاء مهمّ جداً لنمو أقدام الأطفال... هل هذا صحيح؟

* إحرصي على اختيار الحذاء الخفيف المصنوع من القماش أو الجلد الناعم، وتجنّبي الأحذية المصنوعة من الجلد القاسي أو المواد المركبة التي يمكن أن تسبب لصغيرك التعرق.

* اختاري حذاءً ذا نعلٍ مصنوعٍ من الجلد أو المطاط وتلافي أنواع النعل الصلبة التي تسبب الإزعاج لطفلك وتلك الطرية التي تزيد من فرص تعرّضه للانزلاق والسقوط.

* لا تبتاعي الأحذية لطفلك عبر الإنترنت، إنما اصطحبيه إلى متجرٍ متخصص وجرّبي له أكثر من حذاء حتى تجدي المقاس المناسب له. وتذكّري دائماً بأنّ أقدام الأطفال تنمو بسرعة ويتغير مقاسها كل شهرين ولا بدّ من تغيير الحذاء على أساسه.

* لا تشتري لطفلك حذاءً ضيّقاً يؤثر في نمو قدميه بل اختاري له حذاءً مريحاً تبعد الأصابع فيه مسافة 2.54 سنتم عن المقدمة.

* لا تحاولي أن تشتري لطفلك حذاءً بمقاسٍ أكبر من قدميه بحجة أنّ هاتين الأخيرتين تنموان بسرعة. فخيار مماثل، سيصعّب على طفلك مهمة المشي كما سيعرّض سلامته للخطر.

* اجعلي راحة طفلكِ في أولوية اهتماماتك عند محاولة شراء حذاء له ولا تنجرّي خلف التصاميم الجميلة والألوان الملفتة.

* جرّبي اختيار تصاميم مختلفة كلّما قررت شراء حذاء جديد لطفلك، وذلك من دون أن تكسري قواعد الراحة والحماية. فالالتزام بتصميم معيّن قد يؤثر سلباً في شكل قدمي صعيركِ وطريقة نموهما.

وسّعي حذاء طفلك بثلاث خطوات ولا أسهل!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟