rouba.y.hachem rouba.y.hachem 17-06-2014

تنتمي البطاطا الحلوة إلى الأطعمة الأكثر تغذيةً في الخضار نظراً لغناها بالعديد من المعادن والفيتامينات المهمة للجسم. ويتميّز هذا النوع من البطاطا بلون قشرته الحمراء، البرتقالية، أو الصفراء. وماذا عن فوائدها العديدة للصحة؟

ias

*البطاطا الحلوة لتوازن معدّل السكر في الجسم: يعمل هذا النوع من البطاطا على جعل معدل سكر الدم مستقراً وخفض مقاومة الأنسولين، وعلى خلاف ما يُعتقد فلن تتسبّب البطاطا الحلوة بارتفاع معدل السكر في الدم أو انخفاضه.

*البطاطا الحلوة للمحافظة على وزن صحي: تحتوي البطاطا الحلوة على كمية كبيرة من الألياف ما يزوّدك بالشعور بالشبع لفترة أطول. كما أنّها تحتوي على 86 وحدة حرارية في الـ100 غرام.

البطاطس الحلوة مصدرٌ للفيتامينات

*البطاط الحلوة للحماية من السرطان: بيّنت بعض الدراسات أنّ البطاطا الحلوة تحتوي على البروتين الذي يمنع الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

*البطاطا الحلوة للحماية من الأمراض التنكسية: تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة مرتفعة من الفيتامينB6 ما يساهم في الحد من الحمض الأميني الكيميائي "Homocysteine" في أجسامنا والذي تمّ ربطه بالإصابة بالأمراض التنكسية التي تتسبّب بتدهور أو بنيان الأنسجة أو الأعضاء.

4 أسباب للامتناع عن تناول البطاطا المقلية

بالإضافة إلى ما سبق تحتوي البطاطا الحلوة على كمية مهمة من الفيتامين C الذي يحمي من العديد من الأمراض الفيروسية، يخفض من مستويات الكوليسترول، ويساهم في إنتاج الكولاجين الضروري لصحة أنسجة الجسم. كما أنّها غنية بالمغنيسيوم الذي يساهم في العديد من وظائف الجسم ومنها حماية العضلات والأعصاب من التلف، إضافة إلى تنظيم عمل القلب والجهاز المناعي. ولن ننسى أيضاً أنّها غنية بالبوتاسيوم الذي يحافظ على السوائل في الجسم، وينظّم ضغط الدم ونبضات القلب.

الصحة الصحة الشخصية الوقاية من الامراض

مقالات ذات صلة

تابعينا على