كيف تحافظ الحامل على وزنها؟

كيف تحافظ الحامل على وزنها

المواضيع

  1. كيف تحافظ الحامل على وزنها؟

  2. المعدل الطبيعي لزيادة الوزن في الحمل بالاشهر

هل تتساءلين كيف تحافظ الحامل على وزنها وتقلقين من اكتساب الكثير من الكيلوغرامات خلال الحمل والتي قد يصعب عليك التخلص منها اليك بعض الارشادات المهمة للحفاظ على وزنك اثناء الحمل.

تحتاج الحامل الى اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لضمان حصول الطفل على ما يحتاجه من عناصر غذائية للنمو بشكل سليم، ولكن ايضا لكي تستمد هي ايضا كل المنافع والعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمها في هذه الفترة من دون اكتساب الوزن. اكتشفي في ما يلي كيف تحافظ الحامل على وزنها!

كيف تحافظ الحامل على وزنها؟

  • تنصح الحامل بشرب ١٠ اكواب من الماء يوميا، بحيث تتمثل اهمية شرب الماء للحامل في حماية جسمها من الجفاف ومساعدها على الشعور بالرضا بين الوجبات وحمايتك من الامساك.
  • تنصح الحامل بممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، يؤمن لها 1800 سعرة حرارية يوميا خلال الثلث الاول من الحمل، و2200 سعرة حرارية يوميا خلال الثلث الثاني منه. اما في الثلث الثالث والاخير فتكتسب الحامل حوالى 2400 سعرة حرارية في اليوم.
  • على الحامل تناول وجبات صغيرة كل 4 ساعات اي بمعدل 5 او 6 وجبات صغيرة في اليوم. حتى لو لم تشعر بالجوع لان الجنين يحتاج ان يستمد الغذاء بشكل متواصل.
  • استبدال الاطعمة الغنية بالدهون بالخضروات الطازجة، والاطعمة الغنية بالبروتين والالياف.

المعدل الطبيعي لزيادة الوزن في الحمل بالاشهر

بعد الاجابة عن سؤال تطرحه جميع الحوامل بشكل عام، الا وهو كيف تحتسب الحامل حاجتها اليومية من السعرات الحرارية؟ اليك المعدل الطبيعي لزيادة الوزن في الحمل بالاشهر

  1. من الاسبوع الاول الى الاسبوع العاشر: لا يجدر بالمرأة اكتساب الوزن في هذه الفترة لذلك احرصي على عدم الافراط في تناول الطعام.

  2. من الاسبوع 10 الى الاسبوع 14: 1.5

  3. من الاسبوع 14 الى الاسبوع 20: 2.5

  4. من الاسبوع 20 الى الاسبوع 30: 4.5

  5. من الاسبوع 30 الى الاسبوع 36: 2.7

  6. من الاسبوع 36 الى الاسبوع 38: 1

  7. من الاسبوع 38 الى الاسبوع 40: ليس بالضرورة ان يزيد وزنك في هذه الفترة.

وبعد ان بت تعرفين كيف تحافظ الحامل على وزنها ووضعنا ايضا بتصرفك المعدل الطبيعي لزيادة الوزن في الحمل بالاشهر اكتشفي ما هو وزن الطفل الطبيعي عند الولادة؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟