كيف تتغير الرغبة بالجنس لدى المرأة؟

متى تشعر الزوجة بالرغبة في ممارسة الجماع؟

هل كنت تعلمين أن رغبة المرأة بممارسة العلاقة الحميمية تختلف بحسب الأوقات والمراحل؟ فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن رغبة الزوجة بممارسة الجماع تتبدّل بحسب مراحل الدورة الشهرية، الفصول والفئات العمرية. إكتشفي متى تكون أفضل الأوقات لممارسة الجماع.

أفضل 5 أوقات لممارسة الجماع

  • بعد أسبوع من الدورة الشهرية: أثبتت الدراسات والأبحاث أن المرأة تشعر بالرغبة الشديدة ، إبتداءً من اليوم السابع من الدورة الشهرية. فخلال هذه الفترة تشعر المرأة بالراحة والثقة بالنفس أكثر من الأيام الأخرى بفضل التوازن الهرموني في جسمها.

  • فصل الصيف: مع تعرّض البشرة لأشعة الشمس خلال فصل الصيف يرتفع مستوى الفيتامين "د" في الجسم.ويتميّز الفيتامين "د" بقدرته على تعزيز النشاط والرغبة لدى المرأة.

  • في العقد الثاني من العمر: يصل مستوى هرمون الإستروجين في جسم المرأة إلى ذروته في العشرينات من عمرها. لذلك تشعر الزوجة خلال هذه المرحلة بالرغبة أكثر من أي وقت مضى.

  • في العقد الرابع من العمر: نعم! لا تستغربي ذلك، فالمرأة تشعر بالرغبة بممارسة العلاقة الحميمة بعد عمر الأربعين وفي بداية الخمسينات من العمر على الرغم من إقترابها من مرحلة إنقطاع الطمث. فخلال هذه المرحلة ترتفع نسبة هرمون التستوسترون في جسمها ممّا يزيد من رغبتها في ممارسة العلاقة الحميمية.

6 إشاعات تسمعينها عن الجماع!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟