3 مشاكل صغيرة قد تصيب عضو طفلك الذكري إليك كيف تتعاملين معها!

كيف تتعاملي مع مشاكل عضو ابنك؟

العناية ببشرة طفلك تضمن أيضاً العناية بأعضائه التناسلية. هناك بعض التغييرات في شكل عضو ابنك الذكري التي تنجم بعلامات استفهام في ذهنك. إليك بعض هذه التغييرات.

1. الإصابة

الأطفال غالبًا ما يكونون أكثر عرضة للحوادث، وهذا يشمل الإصابات أدناه. عندما يتعلق الأمر بالعضو الذكري، فغالبًا ما يصاب بالكدمات ويكون مؤلمًا بعض الشيء، ولكن إذا تم تمزقه بأي شكل من الأشكال، فإن العناية الطبية مطلوبة على الفور (الأمر نفسه ينطبق على الخصيتين) .

2. يظهر باللون الأحمر

عادةً ما يكون ذلك نتيجة لتهيج مثل ترك الحفاض لفترة طويلة جدًا أو الاحتكاك من شورت السباحة أو بقايا الصابون العالقة. لمنع حدوث ذلك ، احرصي دائمًا على شطف ابنك بعناية، أو تغيير الحفاضات بانتظام. سبب آخر للقضيب الأحمر هو التهاب الحشفة، وهي عدوى قد تسبب لهم أيضًا ألمًا في التبول. يمكن أن تساعد الكريمات الموضعية والحمامات الدافئة في ذلك ، ولكن من الأفضل التحدث إلى طبيبك أولاً.

3. حكة أو طفح جلدي

قد يشكو ابنك من حكة في القضيب أو يحاول خدشها أكثر من المعتاد. يمكن أن يكون أي شيء من القراد أو البراغيث ، إلى طفح جلدي بسيط بسبب الحرارة أو تهيج ناجم عن مرطبات الجسم أو منظفات الغسيل أو النباتات الخارجية التي قد تختفي من تلقاء نفسها أو تتطلب منك استخدام المنتجات الموضعية.

متى تطلبي المساعدة

إذا كنت قلقة بشأن قضيب ابنك ، فمن الأفضل التحدث إلى طبيبك أو أخصائي الصحة على الفور. تشمل العلامات الرئيسية التي تدل على أن ابنك يحتاج إلى رعاية طبية ما يلي:

  • انتفاخ القضيب و / أو احمراره بشدة
  • خروج دم أو إفرازات تشبه القيح من القضيب
  • ابنك يبكي أو ينزعج عند التبول (خاصة إذا كان يعاني أيضًا من الحمى)

اقرئي أيضاً: متى يظهر لون بشرة الطفل الحقيقي؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!