كيف انزل وزني وانا حامل؟

كيف انزل وزني وانا حامل

لا يمكن لأي خبر أن يحبطك عندما تعلمين أنك حامل إلا في حالة واحدة وهي إذ كنت تعانين من الوزن الزائد أو السمنة. في هذه الحالة، من المؤكد أنك ستشعرين بالقلق الكبير وستطرحين على نفسك السؤال التالي: كيف انزل وزني وانا حامل؟ لكن لا تهلعي إذ يمكنك ولادة طفلك بطريقة سليمة من دون أن يؤثر هذا الأمر لا على صحتك ولا على صحته.

لحسن الحظ أن الدراسات تشير إلى أن خسارة الوزن ليس من الأمر المستحيل للنساء الحوامل واللواتي يعانين من زيادة في الوزن. لكن قبل أخذ القرار باتباع أي نظام غذائي أو بممارسة التمارين الرياضية، تأكدي من استشارة الطبيب للحصول على موافقته أولًا

نصائح لخسارة الوزن أو الحفاظ على الوزن خلال الحمل

  • الإنتباه إلى السعرات الحرارية التي تحصلين عليها: لا يجب أن تحصلي على عدد السعرات الحرارية التي تحصل عليها المرأة التي لا تعاني من أي زيادة في الوزن. لذلك، تحدثي مع الطبيب حول متطلبات جسمك لكي يحدد لك عدد السعرات الحرارية حسب ذلك.
  • تناول الطعام بشكلٍ روتيني: إذا كنت تريدين إنقاص الوزن عليك التأكد من تناول الطعام بشكلٍ روتيني إلا أنه يجب أن تخففي الكمية التي تحصلين عليها.
  • تناول فيتامينات ما قبل الولادة: عليك التأكد من تناول الفيتامينات التي يصفها لك الطبيب خصوصًا إذ كنت تعانين من زيادة في الوزن ولا تحصلين على الكمية اللازمة من الطعام. في هذه الحالة، تؤكدين عدم وجود أي نقص في مستوى الفيتامينات في الجسم.
  • اتباع نظام غذاء صحي: لا يمكنك خسارة الوزن في حال تناول السكريات والنشويات خلال الحمل. لذلك، عليك التأكد من التركيز على الأطعمة الصحية والتي يمكنها أن تتضمن الفاكهة والخضراوات الطازجة و الحبوب الكاملة والحليب ومنتجات الألبان قليلة الدسم والأطعمة الغنية بحمض الفوليك وغيرها.

لكن نعيد ونكرر أنه يجب عليك أن تستشيري الطبيب أولًا إذ يعتبر الوحيد الذي يمكن أن يقدم لك الحل المناسب حسب طبيعة جسمك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟